بعد زيادة أسعار البنزين والسولار .. نقيب الفلاحين: ارتفاع الوقود يكسر ظهور المزارعين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار البنزين والسولار .. قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، أن الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود ستشكل ضغطاً إضافياً على المزارعين، مما سيؤدي إلى زيادة تكلفة الزراعة وبالتالي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.

أسعار المبيدات والأسمدة

وأوضح أن السولار يمثل عاملاً أساسياً في جميع مراحل الزراعة، بدءاً من الري والرش وحتى النقل والجني، مشيراً إلى أن هذه الزيادة في التكلفة ستؤثر سلباً على الفلاحين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع أسعار المبيدات والأسمدة.

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن رفع سعر السولار سيكون بمثابة “ضربة قاسية” للقطاع الزراعي، حيث قد يدفع البعض من المزارعين إلى التوقف عن الزراعة بسبب التكاليف المتزايدة.

 

 أسعار الخضروات والفاكهة

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار الخضروات والفاكهة، التي قد تتجاوز 15%، نتيجة الارتفاع المستمر في أسعار الوقود، مؤكداً أن التأثير سيظهر على المحاصيل القادمة وليس تلك المتوفرة حالياً في الأسواق.

 


وتابع عبدالرحمن إلى أن الأسواق تتأثر أيضاً بعوامل أخرى مثل العرض والطلب، مما يزيد من تعقيد الوضع للمزارعين والمستهلكين على حد سواء.

 

أسعار البنزين والسولار .. يذكر أن الحكومة رفعت أسعار البنزين والسولار في وقت سابق من هذا العام، مما أدى إلى زيادة إضافية في تكاليف الإنتاج الزراعي.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

 

تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم

وأشار "فاروق"، بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

 

وأكد علي أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

 

توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين

ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق