اعفاء الخليجيين من الشنغن على طاولة نقاش القمة الخليجية الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر الكثير من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بفارغ الصبر قرار إعفاء عرب الخليج من منطقة الشنغن، وتشير التأكيدات الرسمية إلى أن هذا القرار سيتم اتخاذه قريبا، في ظل المفاوضات الجارية بين دول مجلس التعاون ودول الخليج. الاتحاد الأوروبي، وهو الشريك الثاني لدول الخليج، وآخر هذه المباحثات جرت خلال القمة الأوروبية الخليجية الأخيرة التي عقدت أمس في بروكسل، وفي هذا السياق سنلقي الضوء على كافة تفاصيل تصريحات الاتحاد الأوروبي. الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

الإعفاء لمواطني خليج شنغن

وقال جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال القمة إن المناقشات تركزت حول إعفاء مواطني دول الخليج من تأشيرة شنغن، مؤكدا أهمية هذا الموضوع، حيث أن هذا القرار سيؤدي إلى فرصة كبيرة. لمنح مزايا كبيرة لدول مجلس التعاون الخليجي مقابل هذا الإعفاء.

فوائد إعفاء مواطني الخليج من تأشيرة شنغن

وأوضح البديوي أن وجود المواطنين الخليجيين في دول الاتحاد الأوروبي له مميزات عديدة، وهي كما يلي:

  • وهذا من الأمور الإيجابية التي توفر فرصًا ممتازة في المجالات التجارية والأكاديمية.
  • علاوة على ذلك، فإنه يجلب فوائد مهمة لجميع القطاعات في أوروبا، مثل السياحة والتعليم والصحة. كما أن القطاع الخاص الخليجي حاضر بقوة في أوروبا، حيث يستورد العديد من المنتجات الأوروبية.

ونظراً للردود الإيجابية والفوائد التي ستجنيها الدول الأوروبية من وجود مواطنيها الخليجيين هناك، فإن الجهود تبذل لتسهيل تواجدهم في هذا البلد.

بيان الاتحاد الأوروبي

وأوضح بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي أن القمة تناولت موضوع تسهيل إجراءات التأشيرة بين مواطني المنطقتين. ويشترط الجانب الخليجي على مواطنيه إعفاء مواطنيه من تأشيرة شنغن، مما يعكس الجهود التعاونية بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحسين التنقل والسياحة. مما يسهل حركة المواطنين بين دول الخليج وأوروبا ويعزز الروابط الاقتصادية والثقافية.

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن الشراكة الأوروبية الخليجية تفي بوعودها، وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي سيسعى جاهداً لتعزيز علاقاته الاقتصادية مع دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات الصناعات والتقنيات المتقدمة. بالإضافة إلى مشاريع الطاقة النظيفة وسلاسل التوريد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق