الذهب فوق مستوى 2700 دولار للاوقية لأول مرة على الإطلاق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأونصة، اليوم الجمعة، للمرة الأولى على الإطلاق، إذ عزز القلق بشأن الانتخابات الأمريكية والتوتر المتصاعد في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن.

الذهب يسجل 2703.61 دولار للأونصة

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2703.61 دولار للأونصة بعدما وصل لأعلى مستوى عند 2714 دولارا في وقت سابق من الجلسة، وزاد الذهب هذا الأسبوع 2%، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2719.20 دولار.

وقال كريستوفر وونج، خبير العملات الأجنبية في أو.سي.بي.سي، إن الذهب قد يكتسب المزيد من الزخم في ضوء تطورات الانتخابات الأمريكية والضبابية الجيوسياسية، بحسب وكالة رويترز.

وأضافت جماعة حزب الله اللبنانية، أنها تعتزم الانتقال لمرحلة "تصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل بعد اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وفي الولايات المتحدة وقبل أقل من 3 أسابيع على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تسعى نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب إلى الحصول على دعم كل الناخبين الذي لم يحسموا مواقفهم.

من جانبه، قال تاي وونج وهو متعامل مستقل في المعادن مقيم في نيويورك، "الذهب لا يكترث لارتفاع الدولار ويصعد كلما سنحت فرصة".

وأظهرت بيانات اقتصادية أمريكية صدرت الليلة الماضية قوة الاقتصاد، وهو ما عزز الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة. إلا أن المتعاملين ما زالوا يتوقعون احتمالات بنسبة 90 % بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في نوفمبر.

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام مع تباطؤ اقتصاد منطقة اليورو، وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على زيادة جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد.

وتوقع مندبون مشاركون في الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن أن يرتفع سعر المعدن الأصفر إلى 2941 دولارا للأوقية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة والفضة إلى 45 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 31.97 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي، وزاد البلاتين 1.4 % إلى 1005.88 دولار، وصعد البلاديوم 1.9 % إلى 1062.32 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق