عن «طماطم لدغة الثعبان».. رئيس شعبة الخضروات: «الشعب المصري بيأكل بعنيه قبل لسانه» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 02:10 م 10/18/2024 2:10:06 PM

نفي حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، ما تم تداوله مؤخرا بشأن إصابة ثمار الطماطم بثقوب ناتجة عن لدغة الثعبان، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة لبحث هذا الأمر ليتبين أن ما أثير في هذا الشأن عاري تمامًا من الصحة، وأن منتجات الطماطم التي تُباع في السوق المصري آمنة 100%، قائلا: «الشعب المصري بياكل بعنيه قبل لسانه».

وأوضح نجيب خلال مداخلة هاتفية في إحدى البرامج التلفزيونية، أن تغير المناخ الذي نتج عنه ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وشهدته البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، لم ينتج عنه سوى تراجع في الإنتاجية فقط وهذا تم توضيحه من قبل المسؤولين، لافتا إلى أن الطماطم التي تم زراعتها في العروة الشتوية المبكرة خلال هذا العام عالية الجودة.

وأكد نجيب أن تداول تلك الشائعات لم يؤثر على تراجع أسعار الطماطم التي نشهدها خلال الفترة الحالية، ولكن ما ساهم في تراجعها هو زيادة المعروض والمنتجات المتاحة في الأسواق، وأن هذه الشائعات ليس لها أي مردود سوى المردود السلبي، مُشيرًا إلى أنه لا يوجد في الأسواق المصرية أي منتج يُمكن أن يضر بصحة المواطن المصري.

وطالب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية المواطنين، بعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدًا أن الطماطم يُمكن أن تُصاب بالسوسة، والثمار التي تُصاب بها لا يتم عرضها بالأسواق، كما أن نسبتها لا تتجاوز النصف في المائة من المحصول كله.

وذكر نجيب أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد الأسواق انخفاضًا في أسعار الطماطم بنسبة تتراوح بين 50% لـ60% خلال نوفمبر المقبل، نتيجة زيادة العروات الزراعية من محافظات الصعيد والقناة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق