أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة

أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة.. اعتمد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي، التي سيتم تطبيقها بدءًا من اليوم الجمعة. جاء ذلك في إطار قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول، والذي يتضمن تحريك أسعار المنتجات البترولية، وبالتأكيد فإن أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة ستؤثر بشكل كبير على المواطنين، حيث تم تعديل التعريفات وفقًا لمتطلبات السوق.

71d0f4d7bf.jpg
أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة

أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة 2024

وأوضح المهندس عادل النجار، أن اللجنة المعنية بتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها المسافة المقطوعة لكل خط سير وعدد الرحلات المتاحة، بهدف تحقيق العدالة بين الركاب، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع المحافظات المجاورة، لضمان توحيد التعريفة في خطوط سير سيارات السرفيس الخارجية، مما يسهل على المواطنين معرفة أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن تعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس والنقل العام والنقل الجماعي، بما في ذلك التاكسي الأبيض، وجاء هذا التعديل بعد صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار. 

تم وضع تعريفة المواصلات الجديدة بعناية 

وصرح المحافظ بأن التعريفة الجديدة تم وضعها بعناية، مع مراعاة المسافات وعدد الرحلات، وذلك لحماية حقوق المواطنين والسائقين على حد سواء.

أسعار تذاكر النقل العام في القاهرة والجيزة

وفي هذا الإطار، يوضح موقع "مصر تايمز"، أسعار التعريفة الجديدة بعد الزيادة لـ"أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة"، حيث جاء سعر أتوبيسات النقل العام كالتالي: 
الأتوبيس العادي يتراوح بين 8 إلى 9 جنيهات.

الأتوبيس المكيف تتراوح أسعاره بين 15 إلى 17 جنيهًا.

abeee4a575.jpg
أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة

أسعار تذاكر النقل الجماعي في القاهرة والجيزة

أما بالنسبة للنقل الجماعي، فقد ارتفعت أسعار الميني باص العادي من 12 إلى 14 جنيهًا، بينما الميني باص المكيف يتراوح بين 15 و17 جنيهًا.

أسعار التاكسي في القاهرة والجيزة

أما عن أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة، فقد جاءت أسعار تعريفة التاكسي الأبيض الجديدة كالتالي: 10.5 جنيه لفتح العداد والذي يشمل مسافة 1 كيلو متر، و2 جنيه لكل كيلو متر إضافي، كما تبلغ تكلفة سعة الانتظار 23 جنيهًا، حيث تزداد بواقع 11.5 جنيه لكل ساعة إضافية.

5c894ad67e.jpg
أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة

يذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قررت رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة، ووفقًا للبيان، فقد ارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين إلى 13.75 جنيه مقابل 12.25 جنيه في يوليو الماضي، كما ارتفع سعر اللتر من البنزين 92 أوكتين إلى 15.25 جنيه، وسعر اللتر من البنزين 95 أوكتين إلى 17 جنيهًا.

وبالنسبة للسولار، فقد ارتفع سعره إلى 13.5 جنيه، بينما زاد سعر غاز السيارات إلى 7 جنيهات للمتر مكعب.

وكل هذه التغيرات في أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة والجيزة وتعريفة التاكسي بعد الزيادة تمثل تحديًا للمواطنين، ولكنها تهدف إلى ضبط السوق وتحقيق التوازن في تكاليف النقل.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق