مراسلة «القاهرة الإخبارية»: منفذو هجوم البحر الميت يرتدون الزي العسكري الأردني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، من رام الله، إننا الآن أمام بلاغ ورد عن إطلاق نار على جنود الاحتلال في منطقة البحر الميت وهذه المنطقة تعد منطقة حدودية بين الأردن والأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هناك بلاغات وصلت جيش الاحتلال بأن هناك مسلحين تسللوا من الأردن باتجاه مستوطنة قريبة من الحدود الأردنية الفلسطينية وتم إصابة إسرائيليين ربما هم تابعين لجنود الاحتلال.

 

 عملية تسلل من أحد المسلحين

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صرح بأن هناك عملية تسلل من أحد المسلحين والذين قدروا أن يجتازوا المنطقة الحدودية من الأردن نحو الأراضي الفلسطينية جنوب البحر الميت، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات التنشيط الآن لمعرفة من هم المنفذين لعملية إطلاق النار.
وتابعت: « من خلال الصور المنتشرة على المواقع الإسرائيلية وعلى وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المنفذين يلبسون الزي العسكري الأردني وهذا ما يتحدث عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية».

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إنه قام بقتل عنصرين، وصفهم بالمخربين قاموا بإطلاق النار على جنديين إسرائيليين قرب حدود الأردن بالبحر الميت.

 

اجتياز الحدود الأردنية الإسرائيلية

وأضاف "جيش الاحتلال" في بيان له :"قوات جيش الدفاع، رصدت قبل قليل عدد من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الاسرائيلي جنوب بحر الميت".

وأوضح البيان :" لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها، القوات تقوم بتمشيط المنطقة للبحث عن ثالث".

 

 إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية

وكان  إعلام إسرائيلي، تحدث عن  إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية جنوب البحر الميت
وأضاف الإعلام الإسرائيلي أن الأجهزة الأمنية تفحص احتمالية تسلل منفذو عملية إطلاق النار من الأردن.

وأعلن جيش الاحتلال، عن اعتراضه مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي صباح اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

نقل جثمان يحيى السنوار لمخزن سري

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأنه جرى نقل جثمان يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، بعد تشريحه في معهد الطب العدلي، في تل أبيب "أبو كبير"،  إلى مخزن سري، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم استخدامه كورقة مساومة في المفاوضات المستقبلية للتوصل إلى صفقة الرهائن .

وأظهر تقرير التشريح، أنه أصيب في رأسه وجسده أيضاً جراء إصابته بقذيفة، ولم تظهر بعد نتائج الفحص الذي سيحدد ما إذا كان تحت تأثيرأي نوع من المدخدرات وفقا للصحيفة العبرية.

وفي ختام تشريح جثمان يحيى السنوار، زعيم حماس، الذي أجري ليلاً بين الخميس والجمعة، تم نقل الجثة إلى مكان سري لإجراء التحقيقات فيها. 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق