اقالة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد اتحاد الكرة للإعلان رسمياً عن قراره بفسخ عقد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني، بسبب تدهور نتائج الأخضر في التصفيات الآسيوية الأخيرة لكأس العالم 2026 يدرس اختيار البديل المناسب، لأن ملفات العديد من المدربين مطروحة على الطاولة، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل بناءً على ما تم الإعلان عنه بشأن إقالة مانشيني مدرب الفريق. المنتخب السعودي .

إقالة مانشيني

شاهد الجو في الداخل الاتحاد السعودي لكرة القدم تحركات سريعة بعد تعادل المنتخب السعودي سلبياً مع منتخب البحرين، الثلاثاء، في مباراة تصفيات كأس العالم 2026، وذكرت الصحيفة أن المواجهة أثارت استياء داخل الاتحاد، مما دفعهم إلى إعادة تقييم مسار ونتائج المنتخب الوطني. وأوضح التقرير أن العروض المخيبة للآمال والنتائج السلبية التي… المواجهة التي واجهها المنتخب السعودي مؤخراً تحت قيادة مانشيني، دفعت الاتحاد إلى التفكير جدياً في إقالته، إذ لم تكن العروض والنتائج على مستوى التوقعات. تطلعات الاتحاد وأنصار السعودية.

أسباب الفصل

وتعرض مانشيني لانتقادات لاذعة من المحللين والجماهير بسبب إيمانه القوي وعناده، مما أدى إلى عدم قدرته على تحسين أداء الفريق. كما أبدى تفضيله لبعض اللاعبين على البعض الآخر، والتخلص من بعضهم وعدم الاعتماد عليهم. ولم يختر الوقت المناسب لتقليل أعمار اللاعبين، كما أهمل من لديه خبرة في هذا المجال. وهذه العملية ومشاركة الفريق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم أحبطت جماهيره، إذ لم يجمع سوى 5 نقاط فقط. من 12 نقطة. وتفاقمت الأمور إذ خسروا سبع نقاط على أرضهم وبين جماهيرهم من أصل 9 نقاط متوقعة في ثلاث مباريات، وهو ما كان سيعزز موقفهم في المباريات المقبلة، خاصة خارج أرضهم.

وبالنظر إلى نتائج مانشيني مع المنتخب، فمن الواضح أن هناك عجزا هجوميا بسبب قلة فرص صناعة الأهداف. واعترف بذلك عدة مرات، مؤكداً أنه يتطلع إلى تحسينه، لكنه أوضح أن غياب بعض اللاعبين الأساسيين عن فرقهم يجعل من الصعب الاعتماد عليهم، لأن مستواهم مختلف جداً. وقاد مانشيني (59 عاما) الخضر في 18 مباراة فاز فيها في 7 وتعادل في 5. وتلقى 6 هزائم، إضافة إلى خروجه من كأس آسيا في دور الـ16 أمام كوريا الجنوبية بعد خسارته 5-3.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق