متى موعد بدء الدوام الشتوي في المدارس بالسعودية 1446؟.. “وزارة التعليم”تحدد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامناً مع اقتراب نهاية الفصل الصيفي، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء الدوام الشتوي في مدارس المملكة العربية السعودية لعام 2024، ويتم الإعلان عن هذا الموعد تبعاً للظروف الجوية الحالية. في المملكة، وبما أن هذا التغيير يعتبر إجراءً تنظيمياً فهو يهدف إلى تحسين التجربة التعليمية، وفيما يلي سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالمواعيد بعد التعديل.

متى تبدأ المدارس الشتوية في المملكة 1446؟

مُتَبنى وزارة التعليم السعودية وفي تطبيق نظام التقويم الدراسي الذي سيتضمن ثلاثة فصول دراسية، مع مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية، وفيما يتعلق بالفصل الشتوي، أعلنت الوزارة عن موعد بدء تطبيقه في المدارس، اعتباراً من الحادي والعشرين من شهر ربيع الأول. الآخرة لسنة 1446، الموافق 5 نوفمبر 2024، كما يهدف. ويهدف تطبيق هذا النظام إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة في ظل الظروف المناخية المتقلبة. ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الشتوي في. السادس من شوال 1446، الموافق الخامس عشر من أبريل 2025.

مواعيد الدراسة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن تتبع مواعيد الدراسة نظام المدارس الشتوية، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم. وتجدر الإشارة إلى أن عدد أيام الحضور المدرسي هي ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، وتكون المواعيد على النحو التالي:

  • سيستمر اليوم الدراسي الأول لمدة 6 ساعات و15 دقيقة، مقسمة إلى 7 جلسات تعليمية.
  • وبعد يومين من بدء النظام الجديد، سيتم تقليص مدة اليوم الدراسي إلى 5 ساعات ونصف، مقسمة إلى 6 جلسات.
  • سيبدأ التجمع الصباحي الساعة 6:45 صباحًا، لذا سيبدأ الفصل الأول الساعة 7:00 صباحًا.
  • أما بالنسبة لتغيير مواعيد بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك وفقا لأجواء الشهر الكريم، فمن المقرر أن يبدأ الفصل الأول الساعة 9:00 صباحا بدلا من 7:00 صباحا، مما يمنح الطلاب مزيدا من الوقت للراحة . خلال هذا الشهر.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق