للمؤجلين امتحان الشهادة السودانية التعليم تعلن الموعد الرسمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ويشهد السودان حاليا تطورات خطيرة بعد نزوح ملايين الأسر إثر الحرب الأهلية التي اندلعت العام الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع، والتي أسفرت عن نزوح 14 مليون سوداني، وتشريد 7 ملايين طفل، وخسارة لحقوقهم الأساسية في الحياة. ورغم ذلك قررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحان الشهادة السودانية للطلاب المؤجلين من العام الماضي 2023 للشهادة الثانوية.

امتحان الشهادة السودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور أحمد خليفة المنصوري عن التعاقد امتحان الشهادة السودانية وبالنسبة للمؤجلين من العام الماضي بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد، أكد أنه من الضروري تسهيل عملية وصول الطلاب إلى اللجان الامتحانية بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة في الدولة، بعد طلاب المرحلة الإعدادية، واجتاز معتمدو المرحلة المتوسطة والابتدائية بنجاح اختباراتهم في شهر يوليو الماضي والتي استمرت 11 يومًا.

متى تبدأ امتحانات الشهادة السودانية 2024؟

ومن المنتظر أن تحدد التربية بقيادة المنصوري امتحانات الثانوية العامة السودانية بعد تحديد كافة إجراءات التأمين للطلاب لتسهيل وصولهم إلى اللجان الامتحانية في السودان. ومن المتوقع أن تجرى الامتحانات قبل نهاية عام 2024 في السودان. في ظل تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية بالخرطوم بسبب حرب المليشيات.

هل تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة؟

الوضع الحالي في السودان جعل من الصعب عقد الامتحانات في موعدها، ولهذا السبب انتهت. وزارة التربية والتعليم وتم الانتهاء من امتحانات الشهادتين الابتدائية والثانوية منذ شهر يوليو الماضي، ويسعى مجلس سيادي الدولة حاليًا إلى وضع خطة لاستكمال امتحانات الشهادة الثانوية. ويبلغ عدد طلاب وطالبات المرحلة الثانوية 500 ألف طالب وطالبة. آخر الإحصائيات التي حددتها الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية والتعليم العالي تنفذ خطة لعقد الامتحانات في موعدها مع إدراج أسماء جميع الطلبة، بهدف عقد الامتحانات في موعد أقصاه نهاية عام 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق