"إعادة التدوير" ورشة عمل بتربية نوعية ضمن المشاركة في فعاليات مبادرتي بداية وصنايعية مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 في إطار حرص جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة بالمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف تطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

 

وانطلاقاً من المشاركة والمسئولية المجتمعية لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بإشراف الأستاذ الدكتورة منى مبروك – قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنفيذ مبادرة صنايعية مصر.

       

 

 نظمت كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور  بإشراف الأستاذ الدكتور هشام المعداوي قائم بعمل عميد الكلية، والأستاذ الدكتور الصافي الجهمي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ ورشة عمل بعنوان"إعادة التدوير"، حاضر بها الدكتور إيهاب الشيخ مدرس التربية الفنية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

   

 من جانبه أوضح الدكتور إيهاب أهمية عملية التدوير في النظافة، وتحويل المخلفات بأنواعها المختلفة سواء المعدنية أو البلاستيكية أو الورقية إلى أعمال فنية مفيدة ورائعة، وكيفية استخدام المواد المتاحة لعمل نماذج فنية من خلال إعادة تدويرها وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

 

وفي نهاية الورشة أعدت طالبات الكلية نماذج لأشكال فنية تم تدريبهم عليها خلال ورشة العمل باستخدام الخيوط والورق والبلاستيك.

 

جدير بالذكر أن مبادرة صنايعية مصر، من ضمن المبادرات العامة التي تعمل على إحياء الثروة التي تذخر بها البلاد من التراث اللامادي في مجالات الحرف اليدوية المختلفة، و توجهاً جديداً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومي وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق