ضبط شبكتين غير شرعيتين لبث الإنترنت بالصعيد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:08 م 10/17/2024 3:08:11 PM

نفذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالتعاون مع مأموري الضبط القضائي ومباحث الاتصالات والأمن العام، سلسلة من الضبطيات القضائية في منطقة القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد.

وبحسب بيان صادر عن تنظيم الاتصالات اليوم، أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإزالة شبكتين غير شرعيتين للاتصالات، تحتويان على 5 هوائيات و152 راوتر، بالإضافة إلى أجهزة حاسب آلي تُستخدم لتخزين البيانات وإدارة الشبكة، حيث كانت تقدم خدمات الإنترنت لأكثر من 3000 مشترك في محافظتيّ المنيا والأقصر بشكل غير قانوني، ما يعد انتهاكًا للمادة 21 من قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

كما تم ضبط عدد كبير من شرائح المحمول التي كانت تُباع خارج المنافذ المعتمدة، و8 أجهزة لتفعيل الخطوط، بالإضافة إلى العديد من صور بطاقات الرقم القومي، وعقود بيع وتفعيل شرائح المحمول المسجلة ببيانات العملاء في محافظتيّ القاهرة وأسيوط، ما يُعتبر مخالفًا للقوانين التنظيمية المعمول بها.

تأتي هذه الجهود في إطار دور الجهاز في تنظيم سوق الاتصالات ومكافحة المخالفات، حيث تُعتبر هذه الحملات ضرورية للقضاء على الممارسات السلبية التي تؤثر على جودة خدمات الاتصالات.
وأكد الجهاز استمراره في تنفيذ حملات دورية على المحلات المخالفة في جميع أنحاء الجمهورية لضمان الالتزام بالقوانين وحماية حقوق مستخدمي الاتصالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق