قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة تصعد 75% - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قفزت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 75.6% على أساس سنوي، خلال سبتمبر/أيلول الماضي، مع تزايد الطلب على هذه النوعية من المركبات.

تأتي زيادة مبيعات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة نظرًا إلى أنها تتمتّع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، مقارنة بالسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وصعدت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة، وفق بيانات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن) في سبتمبر/أيلول، إلى مليار دولار، لتقود إجمالي صادرات المركبات.

ويفضّل العديد من المستهلكين الذين يترددون في شراء السيارات الكهربائية بسبب نقص البنية التحتية للشحن، السيارات الهجينة بوصفها البديل الأنسب.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

أظهرت بيانات اليوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول (2024) أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات زادت بنسبة 4.9% على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول لتصل إلى مستوى قياسي جديد، بفضل الأداء الجيد للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والسيارات الكهربائية.

وبلغت القيمة الإجمالية لصادرات السيارات الكورية 5.5 مليار دولار أميركي، الشهر الماضي، مسجلةً أعلى مستوى لأي شهر من أشهر سبتمبر/أيلول، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وبلغ عدد السيارات المصدرة 205 آلاف و574 وحدة، بزيادة قدرها 4.4% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي وفقًا للبيانات.

مبيعات السيارات - أرشيفية

وقادت السيارات الصديقة للبيئة (السيارات الكهربائية والهجينة) النمو العام؛ إذ ارتفعت صادراتها بنسبة 12.3% لتصل قيمتها إلى 1.96 مليار دولار في سبتمبر/أيلول.

وبلغ عدد السيارات المنتجة في سبتمبر/أيلول 307 آلاف و26 وحدة، بزيادة قدرها 1.7% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وكثّف المصنعون المحليون الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد في الخارج على الرغم من انخفاض أيام العمل مقارنة بالعام السابق.

وفي المقابل، بلغت مبيعات السيارات المحلية 130 ألفًا و685 وحدة، بانخفاض قدره 2.3% مقارنة بالمدة نفسها من 2023.

السيارات الهجينة

سجّلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة قفزة كبيرة، خلال الربع الثاني من العام الجاري (2024)، مع تراجع اهتمامات العملاء بالمركبات العاملة بالبطارية فقط؛ إذ صعدت قيمتها إلى 3.02 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية بنسبة 6%.

وأظهرت البيانات أن أميركا الشمالية استحوذت على أكثر من 60% من صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في المدة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب؛ ما أثار دعوات للشركات للنظر في إستراتيجيات تصدير عالمية أكثر توازنًا.

وبلغ إجمالي صادرات شركات السيارات الـ5 الكورية (هيونداي موتور، وكيا، وجنرال موتورز كوريا، وكيه جي موبيليتي، ورينو كوريا موتورز) نحو مليون و867 ألفًا و111 وحدة خلال أول 8 أشهر من العام الجاري.

ومن بين هذه السيارات، تم شحن 61.4% أو مليون و140 ألفًا و73 وحدة إلى أميركا الشمالية، بنسبة زيادة تقدر بنحو 15.9% مقارنة بـ983 ألفًا و321 وحدة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق