اختتام البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، فعاليات البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، وبإشراف  الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

تعاون الجهات البحثية التطبيقية مع الجامعات المصرية

 

 وتتعاون في البرنامج الجهات البحثية التطبيقية مع الجامعات المصرية، والجهات البحثية للتدريب ونقل التكنولوجيات الحديثة للطلبة والمهتميين بالثروة السمكية فى مصر، وذلك تأكيدا على الدور الرئيسي للمعمل في تدريب وتطوير الكفاءات للمشاركة الفعالة في سوق العمل.


وجرى تنظيم حفل ختام البرنامج التدريبي، بحضور الدكتور خالد محروس، عميد كلية التكنولوجيا والتنمية، وعدد من أساتذة الكلية، ووكلاء الكلية للارشاد والتدريب.

 

التدريب الميدانى للمستوى الرابع للانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى 


وحضر الدكتور رفعت الجمل، مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، البرنامج التدريبي الخاصة بالتدريب الميدانى للمستوى الرابع للانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، لطلبة كلية التكتولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق بمقر المعمل بالعباسة،  أبوحماد شرقية.

 

وشكر عميد الكلية، إدارة المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، وأساتذته لما قدموه من خبرات للطلبة، وكذلك الاهتمام الزائد بتقديم كل ما هو جديد فى تكنولوجيات الاستزراع السمكى لهم. 

ووزع العميد شهادات تقدير للمحاضريين والمدربيين من المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة، تقديرا من الكلية مجهوداتهم. 

 

فيما وزع مدير المعمل شهادات الحضور على المتدربين.
 

وكانت المحاور الرئيسية للتدريب:-
- إدارة جودة المياه في نظم الأستزراع السمكي. 
- الأعلاف وتغذية الأسماك وطرق تركيب وتصنيع العلائق السمكية.
- التدريب العملي على طرق الصيد ومعاملات ما بعد الحصاد.
- الأمان الحيوي في المزارع، والمفرخات السمكية، وطرق الوقاية من الأمراض في المزارع السمكية.

 

معرض أجرينا الدولي لصناعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي 

 

يذكر أن فعاليات معرض أجرينا الدولي لصناعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي في دورته الرابعه والعشرون، اختتمت قبل أيام،  والذي شارك فيه جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بجناح على مساحة 90 متر، أبرز فيه الدور المنوط به لحماية الثروة السمكية وتنمية البحيرات وقام بعرض الأنشطة والخدمات التي يقدمها الجهاز من دورات تدريبية واستشارات فنية للبدء في المشروعات السمكية  ومواقع استثمارية مطروحة للمستثمرين على مدار ثلاثة أيام  بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة .

 

وأكد اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي بالجهاز على أهمية هذا المعرض، لكونه من أكبر المعارض العالمية في مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الماشيه والأسماك والدواجن وصناعة الأعلاف، ما يعد فرصة جيدة للتعرف على التكنولوجيا الحديثة في هذه المجالات، حيث يشهد مشاركة أكثر من 220 شركة مصرية وعالمية وعربية محلية ودولية متخصصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق