شولتس: جزء من قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها هو تسليمها أسلحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مستشار ألمانيا، أولاف شولتس، أن جزء من قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها هو تسليمها أسلحة عسكرية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق دعا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإطلاق عملية سياسية، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل وما تلاه من حرب على قطاع غزة.

 

وخلال افتتاح مؤتمر الاستدامة في مدينة هامبورج شمالي ألمانيا، قال شولتس اليوم الاثنين:" أصدقاءنا الأعزاء في إسرائيل، نحن نشاطركم المشاعر ونقف إلى جانبكم".

 

في الوقت نفسه، أشار شولتس إلى معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعد عام من الحرب، محذرًا من أن "التجربة اليومية للعنف والجوع ليست أساسًا يمكن أن ينشأ منه شيء جيد". وأكد أن سكان القطاع بحاجة إلى أن يكون عندهم أمل وآفاق مستقبلية.

 الحزب الاشتراكي الديمقراطي

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "لهذا السبب تدعو الحكومة الألمانية إلى وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وبدء عملية سياسية، حتى وإن كانت تبدو اليوم أبعد من أي وقت مضى".

 

وأكد شولتس أن الحل النهائي من وجهة نظره يجب أن يكون حل الدولتين، بحيث "يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون بسلام دائم مع بعضهم البعض". لكنه شدد على أن ذلك لن يتحقق إلا إذا تم منع اندلاع صراع إقليمي أكبر. ودعا شولتس حزب الله في لبنان وإيران إلى وقف هجماتهما على إسرائيل

 

زقال أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، إن الملاحة البحرية والتجارة في لبنان، تأثرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بسبب الاضطرابات المرتبطة بالملاحة البحرية في البحر الأحمر.

الدولة اللبنانية تمر بحالة اقتصادية صعبة

وأضاف "سلام"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن أكثر ما تضررنا منه هو ارتفاع الأسعار، خاصة أن الدولة اللبنانية تمر بحالة اقتصادية صعبة وغير مستقرة منذ أعوام.


ونوه بأن إسرائيل تغامر بالمنطقة بأكملها، فالجميع حذر أن هذه الحرب لا تتحمل التصعيد، لأن ذلك سيتسبب في حرب إقليمية كبرى بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد أن إسرائيل لديها كل النية بشن الحرب على لبنان منذ فترة، وهذا ما أشار له الكثير من قادة الحكومة الإسرائيلية، مضيفًا أن إسرائيل تستخدم أسلحة وقنابل عنقودية تقتل البشر والحجر وتلوث المياه وتدمر الحياة في الجنوب اللبناني.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق