وزير السياحة يبحث مع نظيره الصيني تعزيز سبل التعاون المشترك - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بـ Hu Heping وزير السياحة والثقافة بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار زيارة الوزير الرسمية الحالية للعاصمة الصينية بكين. 

وأكد شريف فتحي، أهمية التعاون المشترك للترويج السياحي بين البلدين بصورة أكبر والعمل سوياً لتعريف الشعبين المصري والصيني بثقافة كل شعب للآخر، موضحاً أن الصين معروفة في مصر بإمكانياتها الاقتصادية والصناعية ومن المهم تعريف المصريين بالتقاليد والثقافة الصينية بصورة أكبر.

واستعرض الوزير، في بيان، التنوع والتعدد الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري في الأنماط والمنتجات السياحية منها السياحة الثقافية والشاطئية والرحلات النيلية (النايل كروز) وغيرها.

وأوضح، أن هناك اتفاقيتين موجودين بالفعل جاهزتين للتوقيع للتعاون بين البلدين الأولى في مجال السياحة والأخرى في مجال الآثار، مشيراً إلى أهمية إعداد خطة عمل تنفيذية action plan لهذه الاتفاقيات ليتم تنفيذهم بصورة أسرع.

وأشار، إلى أنه جاري التعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال بناء وتشغيل وإدارة البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً لبحث وعرض فرص الاستثمار المتاحة في مجال السياحة النيلية وإنشاء فنادق نيلية عائمة "النايل كروز"، بجانب التعاون مع مستثمرين للمشاركة في بناء وادارة بعض الفنادق في مصر . 

كما حرص شريف فتحي، على تقديم الدعوة للوزير الصيني لزيارة مصر في أقرب وقت والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة وأن يقوم خلالها بزيارة المتحف المصري الكبير ولا سيما بعد أن شهد التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية به أمس.

من جانبه، أشار الوزير الصيني، إلى أن مصر والصين لديهم تاريخ طويل وحضارة عريقة ويتمتعان بأسس ثابتة وعلاقات ثنائية وطيدة وممتدة، بجانب علاقات استراتيجية مُميزة تفتح عدة نوافذ وفرصاً كبيرة للتعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجالات كثيرة.

كما لفت إلى الإعلان الذي تم هذا العام عن تدشين "الشراكة المصرية الصينية"، مشيراً إلى أهمية العمل على تطوير أوجه التعاون المشتركة والمتعددة بين البلدين في العديد من المجالات منها مجال السياحة والآثار.

وأشار، إلى معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" المُقام حالياً بمتحف شنغهاي القومي الذي يشهد نجاحاً واسعاً، لافتاً إلى أنه حريص على زيارته خلال الفترة المقبلة.

وثمن الوزير الصيني، مقترحات الوزير شريف فتحي المختلفة للتعاون المشترك، موضحاً أننا لدينا تجارب مماثلة في التاريخ وأن مصر تعتبر هي الدولة الأولى من الدول الأفريقية التى يهتم بها الشعب الصيني وبتاريخها وثقافتها، لافتاً  إلى أنه يتم في الصين تدريس التاريخ المصري القديم في مختلف المدارس والجامعات الصينية.

شارك في حضور اللقاء، السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة. 

وزير السياحة والآثار يلتقي وزير السياحة والثقافة الصيني
وزير السياحة والآثار يلتقي وزير السياحة والثقافة الصيني
وزير السياحة والآثار يلتقي وزير السياحة والثقافة الصيني
وزير السياحة والآثار يلتقي وزير السياحة والثقافة الصيني
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق