سفر بالمناخ يعلن مفاجأة بشأن ظهور الشمس ليلا بأمريكا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق السفير مصطفى الشربيني الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ والمراقب باتفاقية باريس للتغير المناخ وعضو مفوضية المجتمع المدني بمنظمة الصحة العالمية بالأمم المتحدة، على قيام شركة أميركية بيع ضوء النهار ليلًا.

 مخاطر المناخ

وقال إن هناك أبحاث كثيرة تتم في العالم بسبب ضوء الشمس، وهناك شركات أمريكية بالفعل تحول ضوء الشمس ليكون في الليل، ويكون تحت طلب الأشخاص التي تريده.

 

وأضاف الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علامة استفهام تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن هناك شركات أمريكية حولت الخيال لـ واقع، فالشمس تظهر في الليل.

 

ولفت إلى أن هناك تطبيقات عبر الموبايل سيستطيع المواطن في بعض المناطق في أمريكا بالاستفادة من الشمس خلال فترة الليل، وأن هذا الأمر سيتم تطبيقه في العام الجديد.

 

وفي سياق آخر، أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال،  أن الدولة تشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وهناك تطور كبير في هذا القطاع، مشيرًا إلى ان البورصة تشهد فرص استثمارية واعدة.

 

وجود عوار تشريعي وعوار ضريبي
وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن السوق لا يستجيب لتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، في ظل وجود عوار تشريعي وعوار ضريبي وازدواجية ضريبة في تطبيقها، وهناك مراجعات لتنشيط الاستثمار وسيكون هناك مراجعة لضريبة الأرباح ، وسيكون هناك قرار حاسم الفترة القادمة.

 

وعن القطاعات والأسهم الواعدة، قال إن الخدمات المالية غير المصرفية، سيكون الحصان الأسود الفترة المقبلة، حيث يتشابك مع كافة القطاعات، ثم قطاع السياحة والطيران، بجانب قطاع الطاقة في ظل الضغط الأوروبي، واحتياجات الدول الأوروبية الفترة المقبلة، ودخول الشركات المصرية على هذا الخط.


السوق مستهدف 2.8 تريليون جنيه، والرقم الحالي 2.2 مليار دولار لمعادلة سعر الصرف، والتدفقات المالية خلال الخمس سنوات القادمة، لافتًا إلى استئناف برنامج الطروحات الحكومية، وهناك تطور في قطاع الخدمات المالية غير الصمرفية، وسيكون أقوى قطاع بالبورصة وسيتخطي قطاع البنوك، والمستهدفات ستتجاوز 5 أضعاف الأرقام الحالية.


وف سياق آخر، ثمن الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، مشيرًا إلى أنها تأتي في لحظة تاريخية تمر بها المنطقة، وستشهد اتفاقيات واستثمارات جديدة، وهناك اهتمام سعودي بالطاقة النظيفة والمتجددة، وسيكون هناك استثمارات مشتركة بين القاهرة والرياض في هذا المجال.

 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، إن هذه الزيارة ستشهد أوجه كثيرة في التعاون المشترك، وسيكون هناك رواج في أكثر من قطاع بالسوق المصري، مضيفًا:"سيكون هناك تعاون واستثمارات في قطاعي الطاقة الجديدة والمتجددة، والإنشاءات".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق