روسيا تعلن استعدادها لدعم مبادرات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، بأن روسيا مستعدة لدعم المبادرات الجديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن الهدنة في قطاع غزة، وذلك عقب قرار تبناه المجلس بإصرار من الولايات المتحدة الأمريكية حول خطة لوقف إطلاق النار في القطاع.

روسيا تعلن استعدادها لدعم مبادرات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة

وخلال اجتماع لمجلس الأمن، أشار نيبينزيا إلى أن القرار 2735، الذي تم تبنيه في يونيو الماضي بناءً على طلب أمريكي، "لا يمكن أن يضمن وقف إطلاق النار"، مشددًا على أنه مرتبط بمفاوضات مشكوك فيها وليست جارية حاليًا.

اقرأ أيضا

وأضاف: "أود أن أصدق أن واشنطن ستعترف أخيرًا بهذه الحقيقة الواضحة ولن تقوم بعد الآن بتعطيل المبادرات الجديدة المقابلة للمجلس، ونحن على استعداد لدعم مثل هذه المبادرات".

يذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد تبنى في منتصف يونيو القرار الأمريكي (2735) الذي يتضمن خطة وقف إطلاق النار المرحلية في غزة، التي اقترحها الرئيس بايدن.

يأتي هذا التصريح في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 42 ألف فلسطيني وإصابة نحو 100 ألف آخرين، بالإضافة إلى تدمير واسع النطاق للمباني والبنية التحتية في القطاع.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق