رئيس جامعة سوهاج يشهد اليوم العلمي لتخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي لطلاب كلية العلوم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ويقرر منحهم مكافات مالية ..

أخبار جامعة سوهاج.. شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات اليوم العلمي لتخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي للطلاب بكلية العلوم حيث أقيمت الفعالية في قاعة سيمنار الكلية بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور حازم المشنب عميد الكلية ووكلاء الكلية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج خلال كلمته على التزام إدارة جامعة سوهاج المستمر بتشجيع البحث العلمي ونشر المعرفة العلمية، فضلًا عن رعاية المواهب والقدرات البحثية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 
 

رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي أهمية توفير بيئة علمية وبحثية تدعم الابتكار

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أهمية توفير بيئة علمية وبحثية تدعم الابتكار، وذلك بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما أثنى على جهود كلية العلوم التي كانت السباقة في إنشاء "الفريق البحثي للطلاب"، مشيدًا بجودة العروض العلمية المقدمة من الطلاب.

من جانبه، استعرض الدكتور حازم المشنب أهداف الفريق البحثي وأهميته، مشيرًا إلى دور الكلية في دعم الباحثين وصقل مهاراتهم ليكونوا رواد المستقبل في البحث العلمي. كما أوضح أن الكلية تلعب دورًا محوريًا في رفع تصنيف الجامعة، بفضل الإمكانيات البحثية المتاحة.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور حسين عبد الحافظ، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث جامعة سوهاج، إلى أن مبادرة "الفريق البحثي للطلاب" تمثل بداية هامة في بناء قدرات الطلاب البحثية، مقدمًا شكره لرئيس جامعة سوهاج على دعمه وتقديم مكافآت مالية للفريق.

وقد أكدت الدكتورة آمال أبو الوفا، المدرس بقسم الرياضيات ورئيس الفريق البحثي، على نجاح الطلاب في تعلم أساسيات البحث العلمي والنشر والإلقاء، حيث تمكنوا من نشر ثلاث أبحاث علمية في مجلات دولية ومحلية محكمة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس. واعتبرت أن تكريم رئيس الجامعة وإدارة الكلية لأعضاء الفريق يعتبر دافعًا لمواصلة هذه المبادرة واستهداف طلاب آخرين.

في الختام، قام رئيس جامعة سوهاج، بتكريم أعضاء "الفريق البحثي للطلاب" وقرر صرف مكافآت مالية لهم، مع توجيههم للمشاركة في المؤتمر السنوي لشباب الباحثين القادم ونشر أبحاثهم في المجلات المتخصصة بالجامعة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق