وزير الخارجية يشارك في اجتماع ثلاثي بين مصر والأردن واليابان لبحث القضية الفلسطينية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر والأردن واليابان، الذي خصص لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لمصر والأردن واليابان

وفي كلمته، أعرب عبد العاطي عن تقدير مصر لموقف اليابان الداعم لحل الدولتين، مشيدًا بتعاون الجانب الياباني في إطار الآلية الثلاثية، كما وجه الشكر لليابان على تصويتها لصالح القرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا

وأكد الوزير على أهمية التوصل إلى اتفاق فوري لإطلاق النار في غزة، داعيًا إلى فتح جميع المعابر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وشدد على رفض مصر لاستمرار الاحتلال وتهجير الفلسطينيين، بالإضافة إلى شرعنة وتوسيع البؤر الاستيطانية.

كما ثمن عبد العاطي جهود اليابان في دعم الشعب الفلسطيني في المجالين الإنساني والاقتصادي، مشيرًا إلى ضرورة زيادة التمويل الياباني لوكالة الأونروا التي تواجه تحديات كبيرة في التعامل مع الأوضاع الإنسانية في غزة.

وعلى صعيد التعاون، تم بحث سبل تقديم الدعم للسلطة الفلسطينية، حيث أعرب عبد العاطي عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لمساندة الشعب الفلسطيني.

واتفق الوزراء على تعزيز التشاور والتنسيق بينهم بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث وجهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق