بقوة 6.1 ريختر.. زلزال تركيا يضرب شرق البلاد وعالم هولندي يتنبأ بحدوثه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زلزال تركيا يشعل محركات البحث جوجل الذي وقع منذ ساعات قليلة، وكشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي تفاصيل زلزال تركيا، موضحًا أن قوته بلغت 6.1 درجة على مقياس ريختر وشعر به سكان محافظات في سوريا المجاورة، وكان على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

 

بيان إدارة الكوارث والطوارئ بتركيا

وفي بيان رسمي عن زلزال تركيا، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالا بقوة 5.9 درجات ضرب البلاد عند الساعة 10:46 بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن مركزه بمنطقة كالي في ولاية ملاطية وسط البلاد، ولم تعلن عن وجود خسائر في الأرواح أو الممتلكات بعد الزلزال.

اقرأ أيضا

زلزال تركيا وقع بعد تحذير من عالم الزلازل الهولندي

تزامن وقوع زلزال تركيا مع تحذيرعالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، بحدوث زلازل في الفترة من 15 لـ17 أكتوبر بسبب التقارب الهندسي يومي 14، و15 من الشهر الحالي، ولكنه لم يحدد زلزال تركيا مشيرًا إلى أن احتمالات الزلزال قائمة حتى يوم 22 أكتوبر الجاري، بسبب اقتراب المريخ والزهرة لهندسة الزوايا القائمة، ووقوع الأرض بين الزهرة وأورانس، بينما يكون القمر على الجهة اليمنى، كما تشكِّل حينها هندسة الزاوية مع كوكب الزهرة وأورانوس، على حسب زعمه.

 

 

العالم الهولندي يتوقع زلزال تركيا

وأوضح عالم الزلازل الهولندي، أن الأمر يؤدي لاحتمالية زلزال خلال يومي 15 أو 17، ولكنه في وضع الاحتمالات، كما توقع أن تشهد الأيام المقبلة زلزالًا قويا، تصل قوته لـ 7 درجات على قياس ريختر، وذلك عند اكتمال القمر، ولكنه يتوقف على القشرة الأرضية ومستويات الضغط.

وأضاف عالم الزلازل، أنه من يوم 13إلى يوم 17 أكتوبر هناك هندسة حرجة، تنذر بزلزال يصل لـ 7 درجات، قائلًا: «بسبب اكتمال القمر، والهندسة الحرجة، لدينا زلزال عظيم وكبير ربما يكون من هذا اليوم، أو في الفترة حتى يوم العشرين».

اقرأ أيضا

 

تفاصيل زلزال بتركيا

 

قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 6.1 درجة ضرب شرق تركيا اليوم الأربعاء، مضيفًا أن الزلزال كان على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ولم ترد بعد أي معلومات عن أضرار أو سقوط ضحايا جراء الزلزال، كما قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الزلزال بلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنه ضرب ولاية ملاطية جنوبي تركيا.

من ناحيتها، قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن زلزالا بقوة 5.9 درجة ضرب ملاطية وشعر به سكان ديار بكر.

 

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق