أخبار لبنان اليوم .. قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقوة الرضوان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تطور جديد على الساحة اللبنانية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء عن تنفيذ غارات دقيقة ضد مجمعات تستخدمها قوة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان. تأتي هذه العملية في إطار تصعيد عسكري يستهدف تعزيز الأمن الإسرائيلي في المنطقة.

أخبار لبنان اليوم

أفادت التقارير بأن الهجوم نفذه لواء 810 المعروف أيضًا بلقب لواء الجبل، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية مجمعات عسكرية في المنطقة الحدودية. شاركت في العملية وحدات متخصصة مثل وحدة المتسلقين، بالإضافة إلى جنود من الكتائب 9204 و8130، الذين تمكنوا من تحديد وتدمير أسلحة وبنية تحتية تابعة لحزب الله.

اقرأ أيضا

اكتشافات مهمة 

خلال العملية، عثرت القوات الإسرائيلية على معدات تقنية ومنشآت أخرى، بما في ذلك لوحة شمسية كانت تزود المجمع بالطاقة، مما سمح لحزب الله بالبقاء لفترات طويلة في تلك المواقع. وقد تم تدمير المجمعات التي تم العثور عليها بعد ذلك.

تصريحات القادة العسكريين 

قال العقيد الإسرائيلي ليرون آبلمان، قائد اللواء، إن العمليات التي تمت خلال الأسبوعين الماضيين كانت تستهدف تحديد مواقع الأسلحة والبنية التحتية التي جمعها حزب الله لاستخدامها ضد القوات الإسرائيلية. وأكد أن القوات كانت مستعدة لهذه اللحظة، مع تدريب مكثف لضمان نجاح المهمة.

وتسعى إسرائيل من خلال هذه العمليات إلى تغيير الوضع الأمني في المنطقة، وتوفير بيئة أكثر أمانًا لسكان الشمال الإسرائيلي. تبقى الأوضاع متوترة في المنطقة، وسط استمرار التصعيد العسكري والتوترات بين الأطراف المختلفة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق