عادل العدوي: مستشفى الناس تُجري جراحات معقدة بالقلب والجهاز الهضمي تُسجل في الموسوعات العالمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:27 م 10/15/2024 5:27:04 PM

-عضو مجلس أمناء مستشفى الناس: الحاج خميس عصفور بدأ الفكرة منذ سنوات واليوم نشهد توسعات جديدة وتجهيزات أكثر تطورًا

-رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة: المستشفى صرح طبي كبير يحتاج لدعم المجتمع المصري كله من أجل نموه واستمراره


زار الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق، وعضو مجلس أمناء مستشفى الناس، ورئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي والسكرى بالمجان، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات التي يقوم بها المشاهير ونجوم المجتمع إلى المستشفى لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمرضى والمشاركة في التوعية.

المهندس أيمن عباس، أمين الصندوق وعضو مجلس إدارة مستشفى الناس، وحاتم الملا، المدير التنفيذي للمستشفى، كانا في استقبال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق، ودار بينهم جلسة نقاشية حول أحدث التطورات التي شهدتها المستشفى والإنشاءات والأقسام الطبية الجديدة المضافة لتخصصات المستشفى إلى جانب علاج أمراض القلب.

034c519435.jpg

وأشاد الدكتور عادل العدوي، عضو مجلس أمناء مستشفى الناس، بمجريات العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمرضي، حيث قال: «أنا النهارده في زيارة تفقدية معتادة لمستشفى الناس، بصفتي عضو مجلس أمناء المستشفى، وأنا فخور إني موجود معاهم في مجلس الأمناء»، وأضاف «المستشفى دي بتمثل فكرة عظيمة.. العالم كله، ومصر كانت من الدول السباقة في إن المجتمع المدني المصري الأصيل يعمل في مجال الخدمة العلاجية وإنشاء المستشفيات وإدارة المستشفيات».

وأضاف رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة: «طبعًا لما بنشوف المستشفى بنلاقي صرح طبي علي أعلي مستوي، وهذه المستشفى تضارع أكبر المراكز الطبية في العالم كله، والحقيقة إنها تكون بدأت بفكرة بسيطة نابعة من المجتمع المدني المصري، وتتولي مؤسسة الجود رعاية هذه الفكرة، وتكبر هذه المستشفى اللي بدأها رحمه الله عليه الحاج خميس عصفور، منذ سنوات بعيدة، ونشوف هذه المستشفى في الواقع أو الحقيقة اللي هي فيها دلوقتي».

4ab8d8d93e.jpg

وتابع وزير الصحة والسكان الأسبق: «بعد ست سنوات من افتتاح المستشفى كل مرة بزورها ببقي فخور بالإنشاءات والتجهيزات الجديدة وبافتتاح أسرة جديدة، المستشفى هنا تركز عملها على حالات قلب الأطفال اللي بيتولدوا بعيوب خلقية ومشاكل في القلب، يجري لهم جراحات معقدة وأصبح هناك تطور للعنايات المركزة للأطفال وحديثي الولادة».

وأوضح دكتور عادل العدوي: «هناك قسم للحروق سيتم افتتاحه قريبًا، وطبعا الجراحات المعقدة لجراحات الجهاز الهضمي للأطفال أيضًا، ومعانا الأستاذ دكتور كريم أبو المجد، الجراح العالمي، متخصص في جراحات الجهاز الهضمي، بيعمل جراحات معقدة جدا».

bcf1ec81bf.jpg

وأكد أن «الفرق الطبية في القلب بصورة عامة داخل المستشفى أصبحت بتعمل حاجات بنقول عليها تسجل في الموسوعات العالمية، ومن المؤكد أن تكلفة هذه الخدمة عالية جدا، وإننا نلاقي مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني تتحمل هذا العبء بالشراكة مع المجتمع المدني المصري اللي هو تفكيره دائمًا عميق ويميل إلى خدمة المجتمع في مجالات الصحة، مكناش هنلاقي الاستمرارية في هذه المستشفى».

ef0d1ab6c6.jpg

واستطرد: «كل مره بزور المستشفي بلاقي إن في بركة وأعمال عظيمه بتتم، وسجلات المستشفى فيها حالات وجراحات معقدة جدًا بتدخل وتخرج من المستشفى، وقوائم الانتظار مبقتش طويلة من سرعه العمل في المستشفى، وبالتالي هي تمثل صرح كبير على أرض مصر، والصرح ده هو صرح طبي موجه لخدمة المرضي».

وأشار عضو مجلس أمناء مستشفى الناس، إلى أن المستشفى بها فريق عمل علي أعلي مستوي متمثل في أطقم أطباء وتمريض وفنيين وعاملين وإداريين وراء هذا المجهود ووراء هذا الإنتاج الكبير، وأضاف «احنا بنفخر ونحتاج إن هذا المكان يتكرر ويبقي في أماكن زيه كتير في مصر، لكن محتاجين دائمًا إن المجتمع المصري كله يقف بجانب هذه المؤسسات ويدعمها».

وقال: «هذا الفكر التكافلي الذي يضمن إن الفقير يحصل على نفس العلاج الذي يستطيع القادر إنه يحصل عليه، بالتالي هناك عدالة ومساواة في وصول الخدمة الطبية لكافة أطياف المجتمع المصري، والمستشفى تفتح أبوابها للمرضي من كل أنحاء العالم، وهذا يعطي قيمة مضافة للطب في مصر، وإن شاء الله دائمًا موفقين بإذن الله».

وأضاف: «كل مرة نزور المستشفى نجد افتتاحات جديدة، احنا يا دوب شغالين بثلث كفاءة المستشفى ولسه عندنا ثلثين المساحة سيتم افتتاحها قريبًا إن شاء الله بمجهودنا ومجهود حضراتكم».

d76a967e40.jpg

واختتم حديثه: «المجتمع المصري دائمًا مجتمع ثري وله تاريخ وعمق تاريخه يضرب بنا لسنوات بعيدة في كل المجالات التي تخدم الإنسان صحة وتعليم وخلافه، إن شاء الله هذا المجتمع يظل كما هو ويكبر، وبإذن الله احنا داعمين لبلدنا وداعمين للمرضي وداعمين للصحة في مصر، ودائمًا في المقدمة إن شاء الله».

والجدير بالذكر أن مستشفى الناس تعد مستشفى خيري وتقدم جميع خدماتها بالمجان وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع تتضمن 7 أدوار، بطاقة استيعابية 600 سرير، و10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات قسطرة قلبية، و48 عيادة خارجية. وقد تم افتتاح المستشفى عام 2019، وتم مناظرة أكتر من 20 ألف حالة من خلال العيادات الخارجية للمستشفى، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 7000 عملية حتى الآن.

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري للأطفال من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، والانتظار لحين وصول مندوب المستشفى إلى المنزل، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441 باسم مؤسسة الجود الخيرية – مستشفى الناس، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى https://alnas-hospital.com/donate-now أو من خلال إرسال رسالة تتضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو منافذ فورى كود رقم 9145، إضافة إلى امكانية التبرع عن طريق شركات الدفع (instapay - أمان - مصاري - OPay- الأهلي ممكن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق