عباس شراقي يكشف مفاجأة في سد النهضة .. وما هي خدعة أبي أحمد؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، عن إثيوبيا لم تعترف حتى الآن بتوقف التوربينات الأربعة منذ أكثر من 40 يوما حتى لا تصدم الشعب الإثيوبي الذى يتطلع كل يوم إلى أن تصله الكهرباء.

يوجد أكثر من 70 مليون إثيوبي بدون كهرباء

وقال أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إنه يوجد أكثر من 70 مليون إثيوبي بدون كهرباء، ولكن للأسف سوف يظلوا بدون كهرباء حتى بعد تركيب كامل توربينات سد النهضة الـ13، لعدم وجود شبكة جيدة لنقل الكهرباء وتوزيعها عليهم.

إثيوبيا 

وأوضح الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة أن أكثر من 130 مليون إثيوبى يعيشون فى معظم أنحاء إثيوبيا ذات المليون كم2 مساحة، والمناطق الجبلية والأودية.

ثبات مخزون سد النهضة

وأضاف أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، أن إدارة سد إثيوبيا تعمل حاليا على ثبات مخزون سد النهضة عند منسوب 638 م، وإجمالى 60 مليار م3، حتى لا تمر المياه أعلى الممر الأوسط ويستمر تكملة إنشاء الكوبرى عليه.

وأكد انه من المتوقع الاكتفاء بفتح بوابة واحدة بنهاية الشهر الجاري في حالة استمرار توقف التوربينات نتيجة انخفاض الايراد اليومي تدريجيا من 210 مليون م3 حاليا الى 120 مليون م3/يوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق