افتتاح معرض "سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين" بأسوان - بلس 48

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح معرض "سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين" بأسوان - بلس 48, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:59 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 9:46 م

افتتاح معرض

جانب من المعرض الفني

هيام إبراهيم فهمى

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، معرض " سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين " بقاعة الزوار بمدخل معبدى رمسيس الثانى، والذى يضم 32 لوحة فنية من أعمال الفنانين التشكليين المصريين.

وذلك فى حضور المهندس حمدى سطوحي مساعد وزير الثقافة والمشرف على صندوق التنمية الثقافية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والمحافظة.

وأشاد الدكتور إسماعيل كمال بالتنوع الراقي فى عرض المقومات البشرية والثقافية التي تمتلكها مدينة أبو سمبل السياحية، من خلال رسومات فنية لكبار الفنانين التشكليين، مؤكدًا على أن اللوحات الفنية جسدت المراحل المختلفة لنقل معبدى أبو سمبل، فضلًا عن نماذج من الوجوة السمراء التي تتميز بالشاشة لأهالى المدينة.

فيما استعرض المهندس حمدى السطوحى التعريف بكل لوحة فنية، وما تحمله من تعبيرات متنوعة لكبار الفنانين التشكليين الذين إستضافتهم مدينة أبو سمبل خلال عامي 2018 و 2019 ضمن (حملة أبو سمبل 50)، والتى قامت بتنفيذ الأعمال باللوحات الفنية بمناسبة اليوبيل الذهبى لنقل معبدى أبو سمبل بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

fb414afb82.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق