وزير التعليم: المتابعة الميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار زيارته لمحافظة المنوفية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة جولتهما التفقدية والتي شملت عددًا من مدارس المحافظة. 

المتابعة الميدانية للمنظومة التعليمية بالمدارس

وقد تضمنت الجولة زيارة ٥ مدارس في إدارتي قويسنا، وشبين الكوم التعليميتين، وزيارة موقع المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم تحت الإنشاء، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزير محمد عبد اللطيف على المتابعة الميدانية للمنظومة التعليمية بالمدارس وتطبيق الآليات والقرارات المعلنة الخاصة بالحد من الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

وقام وزير التربية والتعليم والمحافظ، بزيارة مدرسة "المساعي المشكورة للتعليم الأساسي"، والتي تضم عدد ١٦٠١ طالب وطالبة، ومدرسة "الشهيد عبد السلام عبد المجيد" والتي تضم عدد ٧٨٥ طالبًا وطالبة، ومدرسة "طه حسين الابتدائية"، والتي تضم عدد ٦٦٦ طالبًا وطالبة، ومدرسة "طارق محمد زكى طلبة الإعدادية المشتركة"، والتي تضم عدد ١١٦١ طالبًا وطالبة، ومدرسة "خالد بن الوليد الابتدائية" والتي تضم عدد ٤٩٣ طالبًا وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول هذه المدارس، وتابع الوزير كراسات الحصة والواجبات، والتقييمات، وأداء الطلاب في القراءة.

اقرأ أيضا

 وزير التربية والتعليم

وخلال زيارته قام وزير التربية والتعليم بعده إجراءات وهي كالاتي:

  • ووجه الوزير خلال زيارته، بالتطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ كما وجه بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.
  • كما شدد الوزير على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.
  • تفقد الوزير والمحافظ موقع إنشاءات خاص بالمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتي يتم إنشائها على  مساحة ٤٦٠٠ م٣ وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث يتم هذا المشروع تحت تنفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، ويتضمن ١٢ فصلًا دراسيًا.
  • وفى ختام الجولة، أكد الوزير أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.
     
May be an image of 15 people, people studying and text
 وزير التربية والتعليم
May be an image of 4 people, child, people studying, children's toy and text
 وزير التربية والتعليم

وتابع الوزير أن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط ويتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.
كما أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بالمحافظة .
ومن جهته، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، والعمل على انضباط العام الدراسي، مثمنًا جهود السيد الوزير محمد عبد اللطيف فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق