أستاذ صحة عامة: إقبال على مبادرة الـ100 يوم نتيجة تنوع الخدمات الصحية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة، إن حملة 100 يوم صحة منذ بدايتها لم يكن من المخطط لها الاستمرار لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن المبادرة استمرت نتيجة لزيادة وعي المواطنين وزيادة إقبالهم عليها.

مبادرة 100 يوم صحة

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الخدمات المقدمة من خلال مبادرة 100 يوم صحة متنوعة في كل ما يخص مجال الصحة وجيدة، موضحًا أن المواطنين أصبح لديهم وعي بأهمية الصحة النفسية وبالتالي بدأوا يقبلوا على طلب الخدمات من الأطباء المختصين بالصحة النفسية.

المواطن ذكي جدا

ولفت إلى أنّ هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المبادرة، متابعًا: «المواطن ذكي جدًا، إذ أنه لن يكون هناك إقبال منه على المبادرة إلا إذا كانت الخدمة مقدمة بشكل جيد، وتصله إلى مكانه، فضلا عن أن القائمين على الخدمات المقبلة يأدون أدوراهم على أكمل وجه».

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إن مبادرة «100 يوم صحة» تؤكد جاهزية واستعداد قطاع الصحة المصرية للتغطية الكاملة لكل ربوع الجمهورية.

 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية  على قناة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة 100 يوم صحة تعمل على تغطية كل القرى بالمحافظات مع الاختلاف في نوعية الخدمات المقدمة، وتوفر كل ما يحتاجه المواطن من إجراءات صحية.

 

«100 يوم صحة» تساعد في التخفيف من آلام المصريين ومعاناتهم
 

وتابع: «مبادرة 100 يوم صحة تساعد على التخفيف من آلام المصريين ومعاناتهم، والأطقم الطبية التي تعمل وتقوم بهذه المهمة تستحق الإشادة، إذ أنهم يعملوا بكل جد ويتعانون مع بعضهم، ويتم التعامل في المبادرة مع جميع المصريين من أطفال وكبار السن أو مرأة أو مقبلين على الزواج».

 

كشف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 112 ملايين و685 ألفا و383 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الخميس 10 أكتوبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت، مليون و618 ألفا و699 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 499 ألفا و441 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق