“أوراسكوم للتنمية” و “مؤسسة التمويل الدولية” يوقعان اتفاقية بقيمة 155 مليون دولار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن شركة أوراسكوم للتنمية مصر أعلنت عن إبرام اتفاقية تمويل بقيمة 155 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن الاتفاقية بهدف إعادة تمويل جزء من ديون الشركة الحالية، مما يساهم في تخفيض تكلفة القروض ويعزز الاستقرار المالي والأداء التشغيلي ويخفف الأعباء المتعلقة بالالتزامات المالية المستقبلية.

وذكرت أن القرض الجديد يتضمن فترة سماح مدتها سنتان ونصف وفترة سداد تمتد على 8.5 سنة، حيث يبدأ السداد خلال النصف الثاني من 2027، على أن يتم استخدام التمويل لإعادة تمويل الأرصدة الحالية من الديون القائمة بالشركة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى تمويل أي فرص نمو محتملة بفنادق المجموعة، حيث قد تشمل هذه الفرص النفقات الرأسمالية المخطط لها لتحديث الفنادق في الجونة والتي تشمل فندق موفنبيك الجونة.

وتبلغ فائدة الاتفاقية الهامشية 3.8% فوق سعر السوفر للدولار، و3.87% فوق سعر اليوروبور لليورو، مما يؤدي إلى تقليل هامش الفائدة للديون بالدولار من 4.25% إلى 3.8% ولليورو من 4.87% إلى 3.87%.، بينما أشارت إلى أنه يأتي بغرض إعادة تمويل الالتزامات المستحقة بموجب عقد التمويل المشترك في نوفمبر 2020.

وارتفع صافي الربح  الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 209,8% ليصل إلى 1,9 مليار جنيه مصري وهي أعلى أرباح ربع سنوية محققة في تاريخ الشركة.

وارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 86,4% لتصل إلى 6 مليارات جنيه مصري في الربع الثاني من 2024. بينما ارتفع مجمل الربح بنسبة 164,1% ليصل إلى 2,8 مليار جنيه مصري بهامش مجمل ربح قدره 45,8%.

ويمكنك متابعة موقع “إنفينيتي الاقتصادية” عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث التحديثات اليومية لأسعار العملات الأجنبية والعملات العربية مقابل الجنيه، بالإضافة إلى أسعار الذهب في مصر.

ويقدم موقع “إنفينيتي الاقتصادية” مجموعة واسعة من الخدمات تشمل: “أخبار اقتصادية، أخبار محلية، أخبار الشركات المصرية، تحليلات السوق المصرية، الأحداث الاقتصادية المهمة في مصر، أخبار اقتصادية من الدول العربية، تحليلات اقتصادية إقليمية، الأحداث الاقتصادية المهمة في العالم العربي”.

كما يقدم موقع “إنفينيتي الاقتصادية” الأحداث الاقتصادية المهمة على مستوى العالم، بالإضافة إلي خدمات توعوية، مقالات تحليلية، دراسات اقتصادية، إنفوجرافيك، فيديوهات، تحليلات أسواق المال، نصائح استثمارية، أدوات مالية”.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق