تكريم المدارس المتميزة في المملكة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب خلال ملتقى التميز المدرسي 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحتفاء بالتميز التعليمي: دعم الجودة في المدارس السعودية

في خطوة لتعزيز جودة التعليم وتحفيز الإبداع داخل المؤسسات التعليمية، كرمت هيئة تقويم التعليم والتدريب في الرابع عشر من أكتوبر 2024، نحو 280 مدرسة متميزة على مستوى المملكة. وجاء هذا التكريم ضمن فعاليات “الملتقى الوطني للتميز المدرسي 2024” الذي تم تنظيمه بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، بحضور وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الهيئة. وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الابتكار في المدارس، وتعزيز المنافسة الإيجابية، ونشر الجودة كقيمة، ضمن الخطط الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتطوير القدرات البشرية.

برنامج تكريم المدارس الرائدة في المملكة العربية السعودية

وتم تكريم المدارس من مختلف الفئات – الحكومية والخاصة والعالمية – بناءً على إنجازاتها في تقييم المدارس، وهو جزء من البرنامج الوطني للتقييم والاعتماد. ويعتبر هذا البرنامج جزءاً محورياً من مبادرات تنمية القدرات وفق رؤية 2030.

حضور مميز في ملتقى التميز المدرسي “تميز 2024”

وتعاونت وزارة التربية والتعليم مع هيئة تقويم التعليم في تنظيم المنتدى، وشهد الحدث حضورا رسميا بارزا منهم وزير التربية والتعليم يوسف البنيان ورئيس الهيئة خالد بن عبدالله السبتي. وتم خلال الملتقى تسليط الضوء على مساهمات المدارس المتميزة من مختلف المناطق والمحافظات، مثل رابغ والجموم بمكة المكرمة، والحوية بالطائف، وسجر بالدوادمي، وأبو عريش بجازان، وغيرها.

الثناء على المدارس الابتدائية للبنات الرائدة

ومن المدارس التي نالت الإشادة مجموعة من المدارس الابتدائية للبنات التي أظهرت تفوقاً ملحوظاً، منها: مدرسة بشائر الإبداع بمكة المكرمة، ومدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة، ومدرسة التربية الوطنية الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، والتي يعكس الاستثمار في تعليم المرأة والمساهمة في إعداد جيل من الفتيات. المتميزون.

تتفوق المدارس المتوسطة للبنين في جميع أنحاء المملكة

وبالنسبة للبنين، حصلت مدارس مثل مدرسة البلد الأمين المتوسطة للموهوبين بمكة المكرمة ومدرسة الفلاح الوطنية المتوسطة على تقدير خاص لأدائهم المتميز. وتثبت هذه المؤسسات قدرة التعليم في المرحلة المتوسطة على تنمية قدرات الطلاب الأكاديمية وزيادة مهاراتهم التنافسية.

المدارس الثانوية للبنين: إشادة وتكريم للتميز الأكاديمي

الأهداف الرئيسية لتحفيز التميز في التعليم

ويسعى المنتدى إلى تحقيق عدة أهداف محورية، منها تعزيز التميز في المدارس، وتشجيع المنافسة الإيجابية والمسؤولة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الجودة في النظام التعليمي بأكمله. ولتحقيق هذه الأهداف تواصل المملكة العمل على تحقيق رؤيتها المستقبلية 2030 وتنفيذ برنامج تنمية القدرات البشرية الذي يهتم بتنمية الجوانب العلمية والمهارية للطلبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق