بعد حادث طريق الجلالة اليوم .. كيفية التحكم في سرعة السيارة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيطر حادث طريق الجلالة اليوم على اهتمام الجمهور، إذ أثار الفزع وبث الخوف في الكثير من السائقين، إذ يعتبر التحكم في سرعة السيارة يعتبر من المهارات الأساسية التي يجب أن يتقنها السائقون لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين على الطريق.

ونستعرض خلال السطور كيفية التحكم في سرعة السيارة.

طرق التحكم في سرعة السيارة

وبعد وقوع  حادث طريق الجلالة اليوم بسبب عدم قدرة السائق على التحكم في سرعة السيارة، يمكن التحكم في السرعات العالية للسيارة، عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. استخدام المكابح

يعتمد السائقون عادةً على المكابح لتقليل السرعة أو إيقاف السيارة. ولكن يجب الحذر عند استخدامها، خاصة أثناء النزول من المنحدرات، حيث يمكن أن يؤدي الضغط المتكرر على المكابح إلى ارتفاع درجة حرارة مكوناتها، مما يؤثر سلبًا على أدائها1.

استخدام المكابح لتجنب تكرار حادث طريق الجلالة

2. الاعتماد على المحرك

ويُفضل تغيير وضع ناقل الحركة إلى السرعة المناسبة أثناء النزول من المنحدرات. على سبيل المثال، إذا كانت سرعة الانحدار تتناسب مع السرعة الرابعة، يمكن تغيير الناقل إلى السرعة الثالثة أو الثانية لتخفيف الاعتماد على المكابح1.

3 . نظام تثبيت السرعة (Cruise Control)

العديد من السيارات الحديثة مزودة بنظام تثبيت السرعة الذي يسمح للسائق بتحديد سرعة معينة تبقى السيارة عندها دون الحاجة للضغط المستمر على دواسة الوقود. يمكن تفعيل هذا النظام عبر زر موجود على عجلة القيادة أو ذراع جانبي6.

4 .  نظام التحكم في السرعة الذكي (Adaptive Cruise Control)

هذا النظام يعد تطورًا لنظام تثبيت السرعة التقليدي، حيث يقوم بتعديل سرعة السيارة تلقائيًا بناءً على حركة المرور أمامها. يعمل هذا النظام بشكل فعال عند القيادة بسرعة لا تقل عن 30 كم/ساعة43.

نصائح للتحكم الفعال في سرعة السيارة

ويمكن تجنب السرعات العالية للسيارات حتى لا يتكرر مشهد حادث طريق الجلالة، عبر اتباع الخطوات التالية:

-تجنب الضغط المتكرر على المكابح: استخدم المحرك للتقليل من السرعة.

-تأكد من استخدام نظام تثبيت السرعة بشكل صحيح: اقرأ دليل السيارة لفهم كيفية تفعيله واستخدامه.

-راقب ظروف الطريق: كن دائمًا مستعدًا لتعديل سرعتك بناءً على حركة المرور والظروف الجوية.

سبب حادث طريق الجلالة اليوم 

والجدير بالذكر أن المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في  حادث طريق الجلالة، شرحت أن سائق الأتوبيس فقد السيطرة على الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة، في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق