تكريم شباب الباحثين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرمت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بالأمس شباب الباحثين المشاركين في مسابقة أفضل بحث التي تنظمها لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلى للثقافة ، وذلك في ختام أعمال منتدى منظمات المجتمع المدني .

أكدت السفيرة مشيرة خطاب في مراسم التكريم حرص  المجلس القومي لحقوق الإنسان لأهمية البحث العلمي في المسيرة التنموية لمصرنا الغالية ، باعتباره الركيزة الرئيسة لحماية حقوق الإنسان وحرياته الأساسية وهي هدف كل جهود التنمية في المجتمعات الإنسانية .

وأشارت خطاب إلى اعتزازها بشباب مص من الباحثين الذين شاركوا في تلك المسابقة ، وأن تكريمهم يبعث برسالة لكل شباب مصر ، أن المهم هي فكرة البحث العملي ذاته وإبداء مقترحات عملية تساهم في برامج  التنمية المستدامة لمصر.

تحدث في الاحتفالية الدكتور خالد القاضي مقرر لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلى للثقافة ، موضحا أن اللجنة كانت قد أعلنت عن مسابقة أفضل بحث لعام 2024لشباب الباحثين ( 20 – 40 سنة ) في مجالات عمل اللجنة " من 10 يونيو – 26 سبتمبر 2024 "  ، وتقدم للمسابقة 27 باحثا من مختلف محافظات مصر ، وشكر السفيرة مشيرة خطاب لاهتمامها برعاية شباب الباحثين وتكريمهم في منتدى وطني عالمي مهم .

كما تحدث من المكرمين أكبر الباحثين سنا ( 39 ) سنة وهو الدكتور شعبان علم الدين ، محام حر ، وكذلك أصغر المتسابقين ( 21 ) وهي هاجر رزق ، طالبة بكلية الحقوق ، مؤكدين امتنانهم لاهتمام المجلس القومي لحقوق الإنسان بأبحاثهم وشاكرين للسفيرة مشيرة خطاب بلقائهم .

وفي نهاية اللقاء التقط المكرمين صورة تذكارية مع السفيرة مشيرة خطاب والدكتور خالد القاضي .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق