«القومي لبحوث الإسكان» يبحث آليات تنفيذ كود التكييف المستدام للتخطيط العمراني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى إطار آليات المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء آليات لتنفيذ كود تكييف الهواء المستدام للتخطيط العمراني، نظم المركز، ندوة عامة؛ لحث متخذي القرار وواضعي السياسات نحو الإلزام برؤية مصر 2030 وخارطة الطريق لاختيار نظام تكييف الهواء المناسب للأقاليم المناخية المختلفة في مصر والأنشطة العمرانية من خلال مراجعة كود تكييف الهواء المستدام في المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما بحثت الندوة بالمساهمة في تفضيل أنواع وأنماط أنظمة التبريد الملائمة حسب توافر مصادر الطاقة غير التقليدية بالإقليم، بالإضافة إلى معالجة التخلص التدريجي من وسائط التبريد الحالية المستنفذة لطبقة الأوزون والمتسببة فى الاحترار الحراري مع تمكين الصناعة المحلية والقطاع الخاص لقيادة الإجراءات التحويلية نحو وسائط التبريد البديلة صديقة البيئة والتي تتميز بمعدل احترار عالمي منخفض.

وأصدر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزاارة الإسكان عددًا من التوصيات، هي:

1. تقديم خارطة طريق لإختيار نظام تكييف الهواء المناسب للأقاليم المناخية المختلفة بمصر والأنشطة العمرانية وتوافر مصادر الطاقة المتجددة غير النمطية Not-In-Kind (NIK).

2. وضع خارطة الطريق نحو التخلص التدريجي من مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية المتسببة في الاحترار الحراري.

3. توضيح مبادئ المشتريات المستدامة، وتقليل البصمة البيئية للحكومات والمساهمة بشكل كبير في تحقيق خفض كبير في انبعاثات غازات الدفيئة وفي الوقت نفسه يؤدي إلى وفورات مالية كبيرة بسبب انخفاض الطاقة استهلاك.

4. تقييم المخاطر الناتجة عن استخدام وسائط التبريد البديلة والقابلة للإشتعال، وتقييم مخاطر الأماكن التي قد تحدث فيها اشتعال من خلال تصنيف هذه المناطق تليها ترتيبات التعامل مع الحوادث وحالات الطوارئ، بالإضافة إلى التعليمات والتدريب للأشخاص في المنطقة، إلى جانب التصميم والتنفيذ، وتركيب أنظمة السلامة.

وانتهى الحضور إلى قبول الكود والسير في إجراءات إصدار القرار الوزاري والنشر فى الجريدة الرسمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق