أخبار لبنان اليوم.. 2309 شهيدًا و10782 جريحًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع كبير في حصيلة الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مما يعكس الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد. 

أخبار لبنان اليوم 

حصيلة العدوان: وفقًا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة، تم تسجيل الأعداد التالية:

  • الشهداء: 2309
  • الجرحى: 10782

تفاصيل الهجمات الأخيرة: في بيان أصدرته الوزارة، تم الإبلاغ عن حصيلة غارات يوم الأحد:

  • جنوب لبنان: 3 شهداء و48 جريحًا.
  • النبطية: 29 جريحًا.
  • البقاع: 5 جرحى.
  • بعلبك الهرمل: 2 جريح.

اقرأ أيضا

بذلك، فإن الحصيلة الإجمالية ليوم أمس فقط كانت 3 شهداء و84 جريحًا.

غارات جديدة في لبنان

في حادثة أخرى، ذكرت قناة "الجديد" اللبنانية أن هجومًا غير عادي وقع في إيتو شمال لبنان أسفر عن مقتل 20 شخصًا. كما أفاد محافظ بعلبك، بشير خضر، بأن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة في شرق لبنان أثناء مرور قافلة مساعدات، مما أسفر عن إصابة أحد سائقيها.

وفي سياق التصعيد، أعلن حزب الله عن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى استخدام صواريخ موجهة ضد ناقلات جند، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف العدو.

وتستمر الأوضاع الإنسانية في التدهور في لبنان وسط تصاعد الأعمال العدائية، مما يستدعي استجابة عاجلة من المجتمع الدولي لضمان سلامة المدنيين وتوفير المساعدات اللازمة. إن الأرقام الصادمة تشير إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب اللبناني، مما يستدعي التحرك الفوري لإنهاء هذا الوضع.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق