إعلام عبرية: صافرات الإنذار تدوي بعدد من المستوطنات في منطقة شارون - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد موقع والا الإسرائيلي انطلاق صافرات الإنذار في عدد كبير من المستوطنات في منطقة شارون عقب إطلاق قذائف صاروخية عبرت من لبنان ومن بينها  نتانيا، كفار يونا، مشمار هشارون، ابن يهودا، عين شريد، كالانسيفا، شعار افرايم، إلياشيف وأفيهيل.

 

 وفي وقت سابق؛ أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أعلن   أسماء الجنود الأربعة الذين قتلوا أمس إثر غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة لحزب الله الليلة الماضية، واخترقت غرفة الطعام في قاعدة تدريب لواء جولاني، بالقرب من منطقة بنيامينا، وهم الرقيب عمري تمري، والرقيب يوسف حيف، والرقيب يوآف أغمون، والرقيب أميتاي ألون، كما أصيب ثمانية آخرون بجروح خطيرة في الحادث، من إجمالي 52 جنديا تسعة منهم أصيبوا بجروح متوسطة أو طفيفة.

 

تفاصيل الهجوم على القاعدة 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، وصل الليلة الماضية إلى قاعدة التدريب التي وقع فيها الهجوم، وكان هناك تحقيق أولي مع القادة، وتحدث رئيس الأركان مع القادة والفرق الطبية في القاعدة، قائلا: “نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة تدريب في العمق صعب والنتائج مؤلمة، لقد أحسنتم في علاج وإخلاء الجرحى والمصابين. عانقوا العائلات الثكلى ورافقوا الجرحى وعززوا القادة والجنود”.

 

وأضاف في حديث أجراه مع القادة والفرق الطبية: "مستمرون في القتال والتدريب للمستقبل، لواء جولاني سجل العديد من الإنجازات في الحرب وواجه المواقف الصعبة بكل إصرار، تابعوا طريق التاريخ".

 

طائرة بدون طيار انفجرت في غرفة الطعام 

ويظهر التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي أن الطائرة بدون طيار انفجرت في غرفة الطعام بالقاعدة العسكرية، بينما كان المجندون من جولاني يتناولون العشاء هناك، وأدى الارتطام إلى مقتل ثلاثة جنود على الفور، وتم إخلاء الجندي الرابع في حالة حرجة، إلا أنه تم إعلان وفاته لاحقا. 

 إجلاء الجرحى

وتوجهت مروحيات تابعة للقوات الجوية إلى مكان الحادث لإجلاء الجرحى، وخلال ساعات المساء وصل عدد كبير من العسكريين لتقديم الدعم المعنوي للجنود الذين شهدوا الإصابة، وأكد الجيش الإسرائيلي أن القاعدة بها دروع منتشرة بين المباني الدائمة وأشار إلى أنها قاعدة جديدة نسبيًا ذات بنية تحتية حديثة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن التحقيق يظهر أن الطائرة بدون طيار كانت تحت المراقبة - حتى اختفت من الرادارات.

 

وبحسب التحقيق، فإن طائرتين بدون طيار أطلقهما حزب الله على ما يبدو من طراز "زياد 107" اخترقتا من لبنان عن طريق البحر بعد الساعة 23:00 بقليل، انطلقت صفارات الإنذار في حيفا بعد وابل من الصواريخ من لبنان، وقالت القوات الجوية إنه تم اعتراض خمسة صواريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق