قرار من التعليم ببدء صرف مستحقات معلمي سد العجز.. و6 إجراءات مهمة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة إلى المديريات التعليمية بشأن صرف مستحقات معلمي سد العجز، بأمر دفع المستحقات المالية الخاصة بالمعلمين المستعان بهم سواء من خارج التربية والتعليم أو معلمي المعاش.

صرف مستحقات معلمي سد العجز

شددت المديريات التعليمية على صرف مستحقات معلمي سد العجز باتخاذ اللازم نحو الالتزام بالتعليمات التالية :

تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ المستحق على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم (خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش) وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية.

 تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقاً لظروف كل مديرية.

 تقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تقوم المديرية بموافاة الادارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقاً للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها موقعاً توقيع أول وثان وممهوراً بخاتم شعار الجمهورية ومرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تنظيم وتيسير إجراءات صرف مستحقات معلمي الحصة والمعلمين الذين أدّوا حصصًا زائدة على النصاب القانوني.

اقرأ أيضا

على تيسير إجراءات صرف مستحقات معلمي سد العجز

حيث أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريًا أد خلاله أنه: حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة، وكذا المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم وحصولهم على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن، فقد تقرر الآتي :

  1. يتم تدبير الاعتماد المالي بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة.
  2. ثم يتم تحويل المستحقات الى المديريات التعليمية المختصة
  3. تقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافي
  4. يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداءه فعليًا في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة
  5. يتم عرض جدول الحصص الفعلي المشار إليه بعد اعتماده من مشرفي المادة بالمدرسة على مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات
  6. يتم رفع جدول الحصص الفعلي المشار إليه بعد اعتماده من مديري المدارس الى مديري الإدارات التعليمية المختصة لاعتماده، وإحالته إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة التعليمية للصرف.

يراعى ان يتم صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد اقصى يوم 10 في الشهر الذي يليه

وكان قد وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيهًا، كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المُؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

المعلمين المعينين بمدارس وزارة التربية والتعليم

وفي هذا الإطار قال الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، إن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعياً فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (طبعا قبل خصم الضرائب والاستقطاعات) ، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة.

المعلمين بالحصة

وأكد نائب وزير التربية التعليم، أن هذه الزيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق