بالبلدي: الجيش الصيني يطلق تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أطلق جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات عسكرية تحت اسم "السيف المشترك 2024 بي" بالقرب من تايوان اليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الصينية في بيان لها.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وبحسب البيان الذي نقل عن المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني لي شي قال فيه:"في يوم 14 أكتوبر، أرسلت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني قواتها من الجيش والبحرية والقوات الجوية وقوة الصواريخ لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة تحت الاسم الرمزي (السيف المشترك 2024 بي) في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من جزيرة تايوان".
وقال لي شي إن:"التدريبات تشكل أيضا تحذيرا صارما للأعمال الانفصالية التي تقوم بها قوى "استقلال تايوان"، إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية السيادة الوطنية والوحدة الوطنية".
وفي العاشر من أكتوبر، أعلن لاي تشينغدي، رئيس الإدارة التايوانية، أن جهود تايبيه للحفاظ على الوضع الراهن في مضيق تايوان لم تتغير، مضيفا أن الجزيرة ستدافع عن "سيادتها الوطنية".

الصين ترفض استقلال تايوان 

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قائلا إن "تايوان لم تكن دولة أبدا ولن تصبح كذلك، وليس لها أي نوع من السيادة على الإطلاق".
وفي العشرين من مايو، أقامت تايوان حفل تنصيب للزعيم الجديد للجزيرة، لاي تشينج تي، وبعد ثلاثة أيام، أعلنت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي عن بدء مناورات السيف المشترك 2024A حول تايوان، وكذلك بالقرب من جزر كينمن وماتسو وو تشيو ودونغ ين، وشارك في المناورة قوات برية وصاروخية وبحرية وجوية.
وتخضع تايوان لإدارة خاصة بها منذ عام 1949، عندما فرت بقايا قوات الكومينتانج بقيادة تشيانج كاي شيك (1887-1975) إلى هناك بعد هزيمتهم في الحرب الأهلية الصينية.
ومنذ ذلك الحين، احتفظت الجزيرة بالعلم وبعض السمات الأخرى لجمهورية الصين السابقة التي كانت موجودة على البر الرئيسي قبل وصول الشيوعيين إلى السلطة، بينما تعتبر بكين الرسمية تايوان مقاطعة تابعة لجمهورية الصين الشعبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق