بالبلدي : استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مؤسستان فلسطينيتان تراقبان أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن وفاة أسير في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

 

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا مسؤولين فلسطينيين بـ “استشهاد الأسير محمد منير موسى من بيت لحم في مستشفى سوروكا في إسرائيل”.

 

وكان موسى (37 عاما) معتقلا لدى إسرائيل منذ أبريل/نيسان 2023 وكان يعاني من مرض السكري قبل اعتقاله. وحتى الآن، لم تتوفر أي معلومات عن ظروف وفاته، بحسب المنظمتين الفلسطينيتين.

 

وتعتقل إسرائيل حاليا أكثر من 9600 فلسطيني -بما في ذلك أكثر من 5000 تم اعتقالهم بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد اندلاع الحرب في غزة بسبب هجوم حماس على جنوب إسرائيل- وفقا لبيانات قدمها مسؤولون فلسطينيون.

 

واتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قدورة فارس، إسرائيل بـ”الانتقام” من المعتقلين الفلسطينيين بعد هجوم حماس.

 

وكالته هي جزء من السلطة الفلسطينية، التي لديها سيطرة إدارية جزئية في الضفة الغربية.

 

مع وفاة موسى، ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في الحجز الإسرائيلي إلى 41 منذ 7 أكتوبر 2023، وفقًا لمسؤولين فلسطينيين ومن بين هؤلاء، كان 24 من غزة.

 

منذ احتلت إسرائيل الضفة الغربية عام 1967، من المعروف أن 278 فلسطينيًا لقوا حتفهم في السجون الإسرائيلية، وفقًا لهذه المنظمات.

 

أصبحت قضية المعتقلين في إسرائيل نقطة محورية في الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث تطالب الحركة الفلسطينية بالإفراج عن عدد كبير من السجناء الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تم أسرهم خلال الهجوم الذي بدأ الحرب.

 

من بين 251 شخصًا أخذهم المسلحون كرهائن في 7 أكتوبر من العام الماضي، لا يزال 97 محتجزين داخل قطاع غزة، بما في ذلك 34 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق