مخاطبًا المقاتلين.. حزب الله ينشر تسجيلا صوتيا لـ"حسن نصر الله" بعد رحيله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر حزب الله اللبناني، الأحد، تسجيلا صوتيا لأمينه العام حسن نصر الله الذي قتل بغارة إسرائيلية في 27 سبتمبر، يخاطب فيه مقاتلي حزبه خلال إحدى المناورات العسكرية، وذلك بالتزامن مع استهداف حزب الله منقطة حيفا جنوب إسرائيل.

 

حزب الله ينشر تسجيلا صوتيا لأمينه العام الراحل حسن نصر الله

 

 

— الوعد الحق (@waadalhak)

 

ويقول نصرالله في التسجيل الصوتي: "نتطلع جميعا إليكم.. وإلى سواعدكم الفتية القوية" لأننا "نراهن عليكم وعلى حضوركم وعلى دمائكم وعلى جهادكم للدفاع عن شعبكم وأهلكم ووطنكم وقيمكم وكرامتكم وللدفاع عن هذه الارض المقدسة والمباركة وعن هذاالشعب الشريف".


ويعاني حزب الله من فراغ في القيادة بعد مقتل أمينه العام ومعظم قيادات الحزب العليا، مما أدى إلى ارتباك كبير في خططه الميدانية بينما يتلقى ضربات شديدة من إسرائيل في جنوب لبنان ومناطق مختلفة.

 

واعتبر مراقبون أن عمليات الاغتيال الكبيرة أثرت على معنويات مقاتلي الحزب الذي كان نصر الله يمثل قيادته التاريخية والأكثر بلاغة وثقة في نظر المقاتلين والبيئة الحاضنة.

 

وقتلت إسرائيل في آوخر سبتمبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة عنيفة على حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، كما قتلت غالبية مجلس قيادة قوة الرضوان الجهاز العسكري الأعلى للحزب.

 

القوات الإسرائيلية قتلت مرشحين محتملين لخلافة حسن نصر الله

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية قتلت مرشحين محتملين لخلافة حسن نصر الله، دون أن يسميهم.

 

وقال نتنياهو: "قوضنا قدرات حزب الله. وقضينا على آلاف الإرهابيين، ومن بينهم نصر الله نفسه وبديل نصر الله وبديل البديل".

 

وبدوره رجح وزير الدفاع، يوآف غالانت، مقتل هاشم صفي الدين وهو الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات الضاحية الجنوبية ووصف الحزب بأنه مهزوم ومن دون قيادة.

 

واعتبر غالانت بأن حزب الله "منظمة محطمة ومدمرة من دون أي قيادة وإمكانيات قتالية تذكر، وبقيادة مفككة بعد القضاء على حسن نصر الله".

 

ولم يعين حزب الله أمينا عاما جديدا بعد اغتيال نصر الله، وكذلك لم يؤكد أو ينفى مقتل خليفته المحتمل.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق