بالبلدي : Apple تخطط لإطلاق نظارات ذكية لمنافسة Meta في تكنولوجيا الواقع المعزز - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاني شركة Apple من ركود في الابتكار خلال السنوات الأخيرة، باستثناء إصدار سماعة Vision Pro، التي لم تحقق الاستقبال الجماهيري المتوقع، ورغم أن الشركة حافظت على نشاطها في مجالات الهواتف المحمولة والحوسبة، فإنها لم تقدّم تطورات ملموسة في الأجهزة، ولكن قد يتغير هذا الوضع في السنوات القادمة.

وفقًا لتقرير من Bloomberg، يعمل فريق Vision Pro في Apple على تطوير نظارات ذكية لمواجهة المنافسة المتزايدة من شركة Meta، حيث نجحت Meta بالفعل في تحقيق تقدم مبكر من خلال نظاراتها الذكية Ray-Ban، التي حظيت بتحديثات اجتماعية وذكاء اصطناعي متقدمة، كما كشفت Meta مؤخرًا عن نظارات Orion، وهي أول نظارات حقيقية تعتمد على تقنية الواقع المعزز (AR)، حيث تتميز بتقنيات مثل شاشات Micro LED، وسيليكون كربيد عالي الجودة، وتجربة برمجية قائمة على الذكاء الاصطناعي.

Apple تخطط لإطلاق نظارات ذكية لمنافسة Meta في تكنولوجيا الواقع المعزز

هذا النوع من التكنولوجيا يُعتبر ما كان يجب على Apple أن تطلقه منذ البداية، والآن يبدو أن Apple تخطط للدخول في هذا المجال، حيث تعتزم إطلاق نظارات ذكية بحلول عام 2027 تنافس نظارات Meta Ray-Ban، وفقًا لما ذكره تقرير Bloomberg.

يبدو أن Apple تسعى لتطوير تقنيات ذكية تعتمد على فهم محيط العالم، وهو الأمر الذي أصبح ممكنًا بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي مثل GPT-4 وGoogle Gemini، جهود Meta في هذا المجال كانت ملحوظة خلال عرضها الأخير لنظارات Orion.

بالنسبة لـ Apple، استلهمت الشركة الابتكار من سماعتها الفاخرة Vision Pro، حيث تخطط لنقل تقنيات فهم المحيط التي تتميز بها السماعة إلى مجموعة أكبر من المنتجات.

Apple تخطط لإطلاق نظارات ذكية لمنافسة Meta في تكنولوجيا الواقع المعزز

يعدّ سوق الأجهزة القابلة للارتداء بتقنية XR في مفترق طرق، حيث تقدم منتجات مثل Meta Quest 3 ميزات متقدمة بسعر أقل بكثير من سماعات Vision Pro من Apple، وفي نفس الوقت، تحاول شركات مثل Xreal وRokid وRayNeo تقديم نظارات ذكية بتصميمات غير تقليدية، ورغم ذلك، تواجه الصناعة تحديات، مثل توقف Microsoft عن تطوير منتجاتها XR الطموحة مثل HoloLens.

Apple تخطط لإطلاق نظارات ذكية لمنافسة Meta في تكنولوجيا الواقع المعزز

سيكون من المثير رؤية كيفية تعامل Apple مع رؤيتها للنظارات الذكية، ولكن عند إطلاقها في النهاية، لن تكون وحدها في هذا السوق، ومع ذلك، فإن Apple، المعروفة بقوتها في تطوير البرمجيات، قد تكون الرهان الأمثل لتحقيق النجاح التجاري في هذا المجال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق