في هذا الموعد.. وزارة التعليم تعلن تطبيق الاختبارات المركزية 1446 في السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عودة تطبيق الاختبارات المركزية 1446 لبعض المراحل التعليمية بعد أن كانت مقتصرة على الصف الثالث الثانوي، وذلك بعد استمرار البحث من قبل أولياء الأمور للتعرف على موعد تطبيق الاختبارات. والموعد الرسمي لعودتهم وكيف ستتم وفق النظام الجديد، كشفت الوزارة بالتفصيل عن ذلك عبر منصة التواصل الاجتماعي X.

المحاكمات المركزية 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الاختبارات المركزية لهذا العام ستعقد في نهاية الفصل الدراسي الأول، على أن تحدد الإدارات التعليمية مواعيد الاختبارات الخاصة قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي النهائي بفترة كافية. وبناء على تصريحات الوزارة فإن الامتحانات الوزارية المركزية ستغطي مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، مؤكدة أن الاختبار سيكون عن طريق الحضور إلى المدرسة وليس عبر منصة مدرستي هذا العام، مع انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول. والتي تبدأ يوم الأحد 5 جمادى الأولى 1446.

تطبيق الاختبارات الوزارية المركزية

وأكدت وزارة التعليم أنها أدخلت اختبارات لتحقيق المساواة عند التحقق من الدرجات. ولذلك قررت إعادة الاختبار في المرحلتين المتوسطة والابتدائية ولكن في مواد معينة وليس جميع المواد وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، بعد أن تم تطبيق الاختبارات المركزية فقط على طلاب الصف الثالث الثانوي في مدارس المملكة .

آخر إجازة ممتدة في الفصل الدراسي الأول

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الإجازة الممتدة التي سيستمتع بها الطلاب ستكون بعد ضغط الدراسة والاختبارات النصفية للفصل الدراسي الأول، لذا تمنح لهم هذه الإجازة لقضاء وقت ممتع مع أصدقائهم وعائلاتهم والاسترخاء. وسيكون يوم الخميس 14 ربيع الثاني 1446، الموافق 17 أكتوبر 2024، حسبما أكدت الوزارة. تبدأ الإجازة يومي الخميس والجمعة وتنتهي يوم السبت، وتعتبر آخر إجازة ممتدة للسابق. في المملكة العربية السعودية. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قررت في وقت سابق أن تكون مدة أيام الإجازة التي يتمتع بها الطلاب خلال العام الدراسي 71,1446 يومًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق