22 لاعبا في قائمة منتخب الإمارات لمواجهة أوزبكستان في تصفيات كأس العالم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يغادر المنتخب الإماراتي لكرة القدم مساء اليوم إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، استعداداً لمواجهة منتخب أوزبكستان في إطار الجولة الرابعة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

 

وتأتي هذه المباراة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل ضمن سعي الإمارات لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظها في التأهل إلى النهائيات المرتقبة.

 

غيابات مؤثرة في صفوف المنتخب الإماراتي

تأثرت قائمة المنتخب بعدة غيابات لأسباب مختلفة، حيث غاب عن التشكيلة الرباعي: كوامي كويدو بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ويحيى نادر الذي لم يستعد لياقته البدنية بشكل كامل، بالإضافة إلى عبد الرحمن صالح بسبب إصابة تعرض لها، وفابيو دي ليما الذي يعاني من ظروف خاصة منعته من الانضمام للبعثة.

 

قائمة منتخب الإمارات

رغم الغيابات المؤثرة، المدرب استدعى 22 لاعباً للمباراة، والذين سيحملون آمال الجماهير الإماراتية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام أوزبكستان.

 

وضمت القائمة الأسماء التالية:

• حراس المرمى: خالد عيسى، علي خصيف، خالد توحيد
• خط الدفاع: عدلي محمد، خالد الهاشمي، محمد العطاس، خليفة الحمادي، زايد سلطان، خالد الظنحاني، عبد الله إدريس
• خط الوسط: علي سالمين، ماكنزي هانت، عبد الله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، ماركوس ميلوني
• خط الهجوم: يحيى الغساني، حارب عبد الله، علي صالح، فهد بدر، برونو أوليفيرا، كايو كانيدو

 

التحضير للمواجهة المرتقبة

 

يخوض المنتخب الإماراتي حصص تدريبية مكثفة استعداداً لهذه المواجهة الحاسمة.

 

 ويأمل الجهاز الفني بقيادة المدرب أن تساهم هذه التدريبات في رفع مستوى التجانس بين اللاعبين وتعويض الغيابات المهمة في الفريق.

 

تعد مباراة أوزبكستان واحدة من المواجهات التي قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد مسار المنتخب الإماراتي في التصفيات.

 

ومن المنتظر أن يقدم اللاعبون أداءً قوياً يعكس الطموح الكبير للوصول إلى كأس العالم 2026.

 

إيران تنتزع فوزاً ثميناً من الإمارات في تصفيات كأس العالم 2026

وفي سياق متصل؛ حقق منتخب إيران فوزاً مهماً على مضيفه الإماراتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء السابق على ملعب هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مهدي قائدي، الذي نجح في تسجيله في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ليمنح منتخب بلاده التقدم قبل نهاية الشوط.

 

وشهدت المباراة إلغاء هدف آخر لإيران، حيث ألغى الحكم هدفاً سجله أيضاً مهدي قائدي في الدقيقة 31 بعد الرجوع لتقنية الفيديو، التي أكدت وجود تسلل.

 

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب الإيراني لتوسيع الفارق، لكن تألق حارس مرمى الإمارات، خالد عيسى، حال دون ذلك، بعد أن تصدى لمحاولتين خطيرتين من علي رضا وسردار أزمون.

 

كما أهدر النجم الإيراني مهدي طارمي فرصة محققة لإضافة هدف آخر في الدقيقة 77، لتبقى النتيجة على حالها.

 

الإثارة بلغت ذروتها قبل نهاية المباراة، حيث تراجع الحكم عن قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح الإمارات في الدقيقة 88 بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

بهذا الفوز، رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى ست نقاط، ليحقق العلامة الكاملة ويحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب أوزبكستان.

 

 في المقابل، تجمد رصيد منتخب الإمارات عند ثلاث نقاط، ليتراجع إلى المركز الثالث، بينما تأتي كوريا الشمالية وقطر خلفه برصيد نقطة واحدة لكل منهما، ويتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب دون أي نقاط.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق