سكرتير المجلس الوزاري الأفريقي للمياه: أسبوع القاهرة يستهدف مشاركة المعرفة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رشيد موبازي السكرتير التنفيذي للمجلس الوزاري الأفريقي للمياه، إنّ أسبوع القاهرة للمياه يعد مبادرة من مجلس وزراء المياه الأفريقية، بهدف نشر ومشاركة المعرفة والمعلومات المتعلقة بإدارة المياه، فضلا عن توريد المياه وخدماتها في أفريقيا.

 

وأضاف «موبازي»، خلال كملته في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه والتي نقلتها «إكسترا نيوز»: «ننقل تحياتنا لمصر حكومة وشعبا لحسن الاستضافة لهذا المحفل الكبير لمناقشة قضايا المياه، وبالنيابة عن مسؤول المياه في أفريقيا أنقل لكم الامتنان العميق لتشريفكم لنا بهذا الحدث ولتشريفكم لنا خلال الافتتاح».

 

وتابع: «نحن نجتمع من أجل هدف واحد ومشترك وهو تعزيز الخدمات وضمان إدارة المياه بشكل فعّال وتوفير خدمات مياه وصرف صحي بشكل متساوي».

 

وفي وقت سابق شدد وزير الخارجية والهجرة على أن قضية المياه بالنسبة لمصر ضرورة حياة وقضية وجود.

 

وقال وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي نتخذ العلم منهاجا في التعامل مع قضايا المياه، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه.

 

وشدد الرئيس السيسي على أنه المجتمع الدولي توفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحقيق الأمن المائي والتنمية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمل على تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مجال المياه مع العديد من الدول الأفريقية لا سيما دول حوض نهر النيل.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن العالم يواجه تحديات كثيرة بسبب تصاعد أزمة الشح المائي.

كما أكد الرئيس السيسي على أن المياه سر الحياة وأساس التقدم والتنمية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات.

 

جاء ذلك خلال عرض كلمة مسجلة للرئيس السيسي خلال فاعليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لفاعليات الأسبوع.

 

وحضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، ومن المقرر أن يلقى كلمة فى آخر الجلسة.

تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى


كما يعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا، والرئيسة التنفيذية ، للاعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق