الدوري السعودي الممتاز للسيدات ال10 عالمياً في جذب اللاعبات الاجنبيات المحترفات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت صحيفة الشرق للأعمال عن أخبار لافتة في أحدث إصداراتها، أهمها أن الدوري النسائي السعودي يحتل المركز العاشر عالمياً في استقطاب اللاعبات المتميزات باحترافيتهن العالية. وهؤلاء اللاعبون أجانب ويصل عددهم إلى 63 لاعباً. من أخبار الرابطة الخاصة للمرأة السعودية في المملكة العربية السعودية مهتمون بمعرفة تفاصيل هذا الخبر، وفي السطور التالية سنوافيكم بكافة التفاصيل.

الدوري السعودي الممتاز للسيدات

تمكن الدوري السعودي الممتاز للسيدات في السعودية من احتلال المركز العاشر لقدرته على استقطاب اللاعبات المحترفات الأجنبيات من كافة دول العالم، بحسب الدراسات التي أعلنها المركز الدولي للدراسات الرياضية. يضم الدوري السعودي الممتاز حوالي 63 لاعبًا بارزًا. اللاعبين.

وتبلغ رسوم استقطاب هؤلاء اللاعبين ورواتبهم ما يقارب 9 ملايين ريال سعودي، أي ما يعادل 2.4 مليون دولار أمريكي. وتغطي الدراسة 19 دوريًا مختلفًا حول العالم، بالإضافة إلى 223 فريقًا متميزًا. وتعتبر دول العالم هي الأولى التي أجرت هذه الدراسة.

وبحسب الدراسات المعلنة فإن لائحة الدوري السعودي الممتاز للسيدات ستقيد ستة لاعبات، فيما سيسجل الدوري الممتاز أربعة لاعبات فقط. تجدر الإشارة إلى أن الدوري الممتاز والدوري الممتاز للسيدات انطلقا في 23 من الشهر السابق. ويبلغ متوسط ​​أعمار لاعبات المنتخبات السعودية حوالي 26 عاماً، بينما تبلغ نسبة النساء تحت 17 عاماً حوالي 17%.

أعمار النساء في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الممتاز للسيدات

أما نسبة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و25 عاما فتبلغ نسبتهن 31%. أما النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 25 و29 سنة فتبلغ نسبتهن 29%، أما النساء اللاتي يزيد عمرهن عن 30 سنة فتبلغ نسبتهن 23%، وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​أعمار نادي الهلال يبلغ عمر اللاعبين 25 عامًا، ويبلغ متوسط ​​أعمار لاعبي نادي الاتحاد 25.4 عامًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق