وزارة التربية والتعليم تصدر قرارات بشأن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية "مستند" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنشر “السبورة” التوجيه الصادر عن وزارة التربية والتعليم الخاص بعدم تكليف الطلاب بطباعة المادة الخاصة بالواجبات المنزلية الذي يقوم بأداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية من علي موقع وزارة التربية والتعليم واستخدام السبورات والوسائل المتاحة بالمدارس في عرض هذه المواد حتي تحقق الفائدة المرجوة منها وخاصة أنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

وإليكم نص الخطاب الصارد عن وزارة التربية والتعليم  : 

 إيماء إلى ما تم من إقراره بتفعيل العملية التعليمية وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي.

 

وبناء على ذلك قامت وزارة التربية والتعليم بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بأداءة الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية. 

 

ومن خلال المتابعات الميدانية لـ وزارة التربية والتعليم تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة هذه المواد من على موقع الوزارة وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة. 

 

ولذا يرجى التنبيه مشتدأ والمتابعة من خلال التوجيهات الفنية وإدارات المتابعة بمديرتكم الموقرة بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة هذه المواد واستخدام السبورات والوسائل المتاحة بالمدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها وخاصة إنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها. 

 

مع اعتبار الأمر هام وعاجل مساعد وزير التربية والتعليم الشئون تطوير المناهج التعليمية المشرف على الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

 

وزارة التربية والتعليم تصدر قرارات  بشأن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق