حتى لا تغضب الصين.. سر تأجيل زيارة رئيسة تايوان السابقة للمملكة المتحدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طلبت وزارة الخارجية البريطانية تأجيل زيارة الرئيسة التايوانية السابقة تساي إينج-وين حتى لا يتم إغضاب الصين قبل زيارة يقوم بها وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي لبكين ، بحسب صحيفة جارديان.

يتوجه لامي إلى الصين الأسبوع المقبل

ومن المقرر أن يتوجه لامي إلى الصين الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات رفيعة المستوى في أول زيارة له للبلاد بوصفه وزير الخارجية.

 

وكانت المجموعة البرلمانية الحزبية البريطانية التايوانية تجري محادثات لاستضافة الرئيسة التايوانية السابقة، في البرلمان الشهر الجاري.

 

ولكن ثلاثة مصادر قالت لصحيفة جارديان إنه جرى تأجيل خطط الزيارة بعدما أشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن هذا يمكن أن يعرقل زيارة لامي الوشيكة للصين، وجرى تأجيل خطط زيارة تساي حتى الربيع.

 

وأضافت الصحيفة أن متحدثا باسم وزارة الخارجية البريطانية قال "السفر الوزاري سوف يتأكد بالطريقة المعتادة" و"نحن لا نعلق على تكهنات"، ولم يرد المكتب التمثيلي التايواني في المملكة المتحدة على طلب بالتعليق.

وزارة التجارة في بكين

حذرت الصين اليوم السبت الاتحاد الأوروبي من عقد محادثات أحادية بشأن الأسعار مع كل شركة من شركات السيارات على حدة في المفاوضات مع بكين حول رسوم تعويضية على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

 

وذكرت وزارة التجارة في بكين في بيان أن من شأن هذا أن "يزعزع أسس المفاوضات والثقة المتبادلة".

 

وأضاف البيان أن الجانب الصيني "أبدى أقصى قدر من الوضوح والمرونة" في المفاوضات حتى الآن.

 

ودعت الوزارة الاتحاد الأوروبي إلى إرسال وفد إلى بكين بأسرع وقت ممكن لمواصلة المرحلة المقبلة من المشاورات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق