بالبلدي : مكتبة مصر العامة تنظم رحلة لطلاب المدارس لمنطقة تبة الشجرة وأنفاق قناة السويس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية بتنفيذ رحلة مدرسية لنحو 60 طالبا وطالبة من طلبة مدرسة الشهيد جواد حسني ومدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، لزيارة منطقة تبة الشجرة وأنفاق تحيا مصر وقناة السويس الجديدة؛ بهدف تعريف الطلاب تاريخ بلادهم، وكذلك التعرف على نموذج لأهم الإنجازات خلال العشر سنوات الأخيرة، في إطار الجهود التي تبذلها الجهات التنفيذية في محافظة الإسماعيلية لتفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في كافة القطاعات، وبالتزامن مع احتفالاتنا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وأكدت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة، أن الزيارة تحمل الكثير من المعاني وتبث رسائل الانتماء والوطنية لدى الأجيال الجديدة، من خلال زيارة الأماكن التاريخية ومواقع الأحداث التي شهدت بطولات وتضحيات، مشيرة أن الطلبة استمعوا وشاهدوا شرح عن البطولات التي تحققت في هذا المكان وعظمة الجيش المصري، مشيرة إلى سعادة الطلاب بالزيارة ومعرفتهم بجزء مهم من تاريخ بلدهم واستيعابهم وفخرهم بانتصارات أكتوبر.


وتضمنت الزيارة أنفاق قناة السويس وقناة السويس الجديدة؛ للتعرف على أهم الإنجازات التي تتحقق يوميًا في مصر، لبناء الجمهورية الجديدة.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة "بداية"، والتي تهدف لتنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية عن طريق تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، وتحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة والاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن وتعزيز المهارات البشرية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق