بالبلدي : دراسة تكشف نوع من البقوليات مفيد لخفض الضغط وإنقاص الوزن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Nutrition، عن نوع من أنواع البقوليات مفيد وله تأثير إيجابي على الوزن وصحتك بوجه عام.

البقوليات 

نوع من البقوليات مفيد لخفض الضغط وإنقاص الوزن 

ووفقا للدراسة التي حللت بيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية في الولايات المتحدة في الفترة بين 2001 و2018، تبين أن تناول حصتين يوميا من الفاصوليا مفيد لإنقاص الوزن لجعل الجسم رشيق والحصول على قوام ممشوق.

وأوضحت نتائج الدراسة، أن من يستهلكون الفاصوليا بشكل منتظم يتمتعون بصحة جيدة لما بها من فوائد عديدة للجسم.

ووفقا للباحثين القائمين على الدراسة، فإن الفاصوليا وخاصة الحمراء، تلعب دورا مميزا في التقليل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، فمن الجيد الحصول على حوالي 180 جراما يوميا للسيطرة على مستويات الكوليسترول.

وعند تناول الفاصوليا والالتزام بالتعليمات الغذائية الصحية بشكل جيد، فهذا يحمي من المخاطر الصحية المتعددة والوقاية من المخاطر.

كيفية خفض الفاصوليا للضغط

ووفقا للخبراء فإن تناول الفاصوليا يسبب استهلاك الصوديوم مما قد يؤدي لارتفاع ضغط الدم، ولكن الفاصوليا تحتوي على البوتاسيوم وعند زيادة استهلاكها يساعد بشكل فعال في موازنه تأثير الصوديوم مما يحدث انخفاضا في الدم.

وحسب فريق البحث، فمن الجيد الحصول على الفاصوليا بنسبة قليلة من الصوديوم وهذا عن طريق تصفيتها وغسلها جيدا قبل تناولها، لكي لا تتسبب في ارتفاع الضغط.

الفيتامينات والمعادن في الفاصوليا 

كما وجد الباحثين أن من يستهلكون الفاصوليا يتمتعون بمستويات أعلى من العناصر الغذائية الأساسية، لما تحتويه من فيتامين E والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والكولين والكالسيوم والبوتاسيوم، فضلا عن انها غنية بالالياف الغذائية التي تشعرك بالشبع وعدم الحصول على سعرات حرارية مرتفعة على مدار اليوم وبالتالي يحصل الشخص على الوزن المثالي والصحي.

وقال الباحثون إن النظام الغذائي الذي يحتوي  على البروتين يجعل الشخص يقبل على تناول كميات قليلة من الأطعمة الأخرى مرتفعة السعرات والتي تسبب زيادة في الوزن. 

وفي نفس الوقت، أكد الباحثون أن دراستهم يوجد عليها بعض القيود، لأنها استندت إلى بيانات تم الإبلاغ عنها ذاتيا، مما قد يترتب عليه بعض الأخطاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق