احتراق ناقلة نفط قبالة مدينة ألمانية في بحر البلطيق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


اشتعلت النار في ناقلة النفط والكيماويات "أنيكا" التي يبلغ طولها 73 مترا، شمال شرق مدينة كولونجسبورن في بحر البلطيق.

وأعلنت الجمعية الألمانية لإنقاذ الغرقى اليوم الجمعة أنه تم إنقاذ أفراد الطاقم السبعة.

وذكرت محطة "أوستفيله" الإذاعية في البداية أن عدة أشخاص أصيبوا.

ووفقا لخدمة الإنقاذ البحري، فإن قاطرة إنقاذ بحرية بالإضافة إلى مركبات ومروحيات توجهت إلى الناقلة. وكان الدخان الأسود المتصاعد من السفينة المحترقة مرئيا على طول الساحل.

ولم تتضح بعد المزيد من التفاصيل عن الحادث وسبب اندلاع الحريق. وتولت قيادة الطوارئ الاتحادية إدارة العمليات.

 

وفي وقت سابق ، أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر قالت إن هناك حرائق عدة على متن ناقلة النفط سونيون ولكن لا يوجد تسرب نفطي حتى الآن.

 

وفي وقت سابق؛ قال محمد عبدالسلام، المتحدث الرسمي باسم الحوثيين، مساء أمس الأربعاء، إن جماعته سمحت بسحب سفينة النفط المحترقة "سونيون".

جهات دولية
وأضاف عبدالسلام، وهو أيضاً رئيس الوفد المفاوض للحوثيين، في بيان له، "بعد تواصل جهات دولية عدة معنا خصوصاً الأوروبية تم السماح لهم بسحب سفينة النفط المحترقة "سونيون".

 

وأشار عبدالسلام إلى أن احتراق سفينة النفط المذكورة "مثال على جدية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بهدف ممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة".

العدو الصهيوني
وشدد عبدالسلام بالقول "على جميع شركات الشحن البحري المرتبطة بكيان العدو الصهيوني أن تدرك أن سفنها ستبقى عرضة للضربات اليمنية أينما يمكن أن تطالها يد القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

 

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن ناقلة النفط "سونيون"، التي تحمل مليون برميل من النفط الخام، كانت تبحر من العراق إلى اليونان عندما تعرضت للهجوم في 21 أغسطس الجاري

وفي وقت سابق ، نفت المؤسسة الوطنية للنفط ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول رسو إحدى الناقلات الوطنية في أحد المواني بفلسطين المحتلة، معتبرة ذلك محاولة للتشويش على المؤسسة.

عمليات الشحن
وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الأربعاء إن الإدارة المختصة على تواصل مستمر ومتابعة دقيقة لحركة النواقل وعمليات الشحن من خلال أنظمة مراقبة وملاحة حديثة وموثوقة حول حركة النواقل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حوض البحر الأبيض المتوسط، وفقا لوكالة الأنباء الليبية "وال"

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق