بالبلدي : 5 أطعمة لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة.. أبرزها السبانخ واللفت - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمكافحة الشيخوخة المبكرة، يجب الحرص على تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي والفلافونويدات، تجدد خلايا بشرتك وتمنحك اللمعان.

أطعمة لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

وعن الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن النظام اليومي لبشرة خالية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، نكشفها لكم ضمن السطور التالية وفقا لما أوضحته الدكتورة جيتا جريوال، أخصائية التجميل ومؤسس 9 Muses Wellness Clinic. 

الشيخوخة

التوت الأزرق والفراولة

وأكدت على تناول التوت الأزرق والفراولة لما بهما من مضادات الأكسدة وفيتامين سي والفلافونويدات ولمحاربة الجذور الحرة التي تساهم في الشيخوخة المبكرة، فالجذور الحرة تعمل على تكسير الكولاجين والإيلاستين، فالتوت يدعم البشرة ويعزز مرونتها.

الأفوكادو 

وأضافت أنه يجب تناول الأفوكادو المليء بالدهون الصحية والفيتامينات E وC واللوتين لترطيب وتغذية البشرة والحماية من الإجهاد التأكسدي.

السبانخ واللفت

ولفتت إلى أنه يمكن تناول الخضراوات الورقية المتمثلة في السبانخ واللفت، فالخضراوات الورقية تحتوي على فيتامينات A وC وK، ومضادات الاكسدة والمعادن، كما أن الكلوروفيل الموجود في الخضراوات جيد في إزالة السموم من البشرة ومنحها الإشراق واللمعان.

المكسرات والبذور

وأكدت على ضرورة تناول المكسرات والبذور، من اللوز والجوز وبذور الكتان الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E، وهذه الأنواع تمنح البشرة الرطوبة كما أن فيتامين E يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يُعزز شفاء الجلد.

ونصحت بضرورة وضع حقنة من المكسرات أو من البذور في الوجبة اليومية ومن الجيد إضافتها للشوفان أو السلطات أو الزبادي.

الأسماك الدهنية

ويجب تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين وهذه الأطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعزز صحة الجلد. 

الشاي الأخضر

ومن المشروبات الجيدة للصحة، الشاي الأخضر لأنه مصدر قوي لمضادات الأكسدة وبخاصة الكاتيكين، الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحسن البشرة بشكل عام.

على الرغم من أن الجراحات التجميلية والعلاجات الموضعية تعالج البشرة من التجاعيد المبكرة، فإن رحلة اهتمامك بالبشرة من البداية تكون أفضل ولا تستدعي أي عمليات تجميلية كبيرة، حيث يجب تضمين الأطعمة السابقة ضمن النظام اليومي لبشرة منعشة ولامعة وخالية من التجاعيد المبكرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق