مشاهد مرعبة.. صور توثق آثار الدمار الناجم عن إعصار ميلتون في فلوريدا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت السلطات الأمريكية، عن مقتل 9 أشخاص في ولاية فلوريدا جراء إعصار ميلتون الذي اجتاح سواحل الولاية في جنوب الولايات المتحدة، في حصيلة غير نهائية للخسائر البشرية الناجمة عن هذا الإعصار المدمر. 

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا 

وضرب الإعصار ميلتون اليابسة كعاصفة من الفئة الثالثة في حوالي الساعة 8.30 مساءً بالأمس بالقرب من سيستا كي بولاية فلوريدا، وهي جزيرة حاجزة بجوار ساراسوتا - مع رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة.

ثم ضعفت العاصفة إلى إعصار من الفئة الأولى أثناء توجهها شرقا عبر فلوريدا خلال الليل. وبحلول الساعة الثامنة صباحامن يوم الخميس، أعلن المركز الوطني للأعاصير أنها تبتعد عن الساحل الشرقي لشبه الجزيرة.

ووثقت صور ومقاطع فيديو مشاهد مرعبة للآثار الناجمة عن إعصار ميلتون حيث أظهرت الشوارع ومنازل غارقة في الفيضانات ومباني مدمرة، وسقوط خطوط الكهرباء والأشجار بسبب الرياح العاتية. 

964ea4aba1.jpg
078dc60e15.jpg
902ba86f27.jpg
9b8c55ff59.jpg

3 مليون شخص بلا كهرباء في فلوريدا 

وتم الإبلاغ عن انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي، حيث بقي أكثر من ثلاثة ملايين أسرة بدون كهرباء، لكن حاكم فلوريدا رون دي سانتيس قال إن الإعصار "ليس أسوأ سيناريو" كما كان المسؤولون يخشون!

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ميلتون إلى تسعة

وقال مسؤولون لشبكة إن بي سي الشريكة إن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بعد أن ضرب الإعصار ميلتون اليابسة. 

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

إعصار ميلتون يبتلع 125 منزلاً 

وقال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن نحو 125 منزلاً دمر قبل وصول الإعصار إلى الشاطئ، وكان العديد منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

بعد حوالي 90 دقيقة من وصوله إلى اليابسة، تم تخفيض تصنيف ميلتون إلى عاصفة من الفئة 2. وبحلول أواخر يوم الأربعاء، بلغت أقصى سرعة للرياح المستمرة للإعصار حوالي 105 ميل في الساعة (165 كيلومترًا في الساعة) وكانت تحذيرات من ارتفاع العواصف سارية المفعول في أجزاء من سواحل خليج فلوريدا والمحيط الأطلسي.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 15 مقاطعة في فلوريدا يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 7.2 مليون نسمة. وحذر المسؤولون من أن أي شخص يبقى في المنطقة يجب أن يعتمد على نفسه، لأنه لا يُتوقع من المستجيبين المجازفة بحياتهم في محاولة الإنقاذ في ذروة العاصفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق