أخبار لبنان اليوم .. تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار الجهود المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، أفاد مكتب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بتكثيف الاتصالات خلال الساعات الماضية، وتشمل هذه الجهود تواصلًا بين الولايات المتحدة وفرنسا لإحياء اقتراح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

وقف إطلاق النار في لبنان 

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اقترحا وقف إطلاق نار لمدة 21 يومًا خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي. لكن الأمور تأزمت بعد اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله، مما أدى إلى تصعيد هجمات إسرائيلية مكثفة على الجماعة، ما عرقل المحادثات.

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل علني فكرة وقف إطلاق النار قبل عملية الاغتيال، ومع إطلاق إيران، الداعمة لحزب الله، وابلًا من الصواريخ على إسرائيل الأسبوع الماضي، تضاءلت فرص التوصل إلى هدنة.

اقرأ أيضا

أخبار لبنان اليوم 

على منصة إكس، قال ميقاتي: "هناك اتصالات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا... بهدف إحياء إعلان وقف إطلاق النار لفترة محددة لاستئناف البحث عن حلول سياسية". وأكد أن حكومته مستعدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي دعا إلى وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل، مع تأكيد أهمية انسحاب قوات حزب الله شمال نهر الليطاني.

في تطور مهم، أعرب المسؤول البارز في حزب الله، نعيم قاسم، عن دعم الجماعة لجهود وقف إطلاق النار التي يقودها حلفاء الشيعة في لبنان، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة تأييدها العلني للهدنة دون ربطها بوقف الحرب في غزة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق